شركة أيان تعلن عن نشرة الإصدار الخاصة بطرح اسهم حقوق أولوية بقيمة 200 مليون ريال سعودي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أيان

أعلنت شركة أيان للاستثمار نشرة الإصدار الخاصة بطرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 200 مليون ريال سعودي. والهدف من هذا الطرح هو زيادة رأس المال لتمكين الشركة من تنفيذ خططها التشغيلية ودعم رأس المال العامل.

وتخطط الشركة لاستخدام عائدات الاكتتاب لشراء أجهزة ومعدات طبية لمستشفى السلام، التابع لشركتها التابعة شركة السلام للخدمات الطبية، ولسداد الديون المستحقة لموردي شركتيها التابعتين، شركة الأحساء للخدمات الطبية وشركة السلام للخدمات الطبية، بالإضافة إلى تغطية المصاريف التشغيلية وسداد التزامات مستحقة على شركتها التابعة شركة السلام للخدمات الطبية تجاه الجهات التمويلية.

وكانت قد حددت الشركة يوم 8 يوليو 2024 موعدًا لعقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للتصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة عبر طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 200 مليون ريال.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وفي الشهر الماضي، وافقت هيئة السوق المالية على طلب الشركة لزيادة رأس مالها من خلال طرح أسهم حقوق أولوية.

وفي أخبار أخرى، ارتفعت خسائر شركة أيان للاستثمار، التي تركز على استثمار رؤوس أموال الشركات الطبية والصناعية، إلى 55.7 مليون ريال بنهاية الربع الأول من عام 2024، مقارنة بخسائر بلغت 46.7 مليون ريال في نفس الفترة من عام 2023.

أوضحت الشركة أن ارتفاع الخسائر في هذا الربع مقارنة بالسنة الماضية يرجع إلى:

  • زيادة في المصروفات العمومية والإدارية، والمصروفات البيعية والتسويق.
  • ارتفاع في تكاليف التمويل.
  • انخفاض في حصتها من أرباح شركة شريكة.
  • زيادة في تكلفة الإيرادات.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 17.90 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 17.72 وصل إلى الأدنى عند 17.62 والأعلى عند 18.16، وحجم التداول 449,501، وقيمة التداول 8,060,938.00، بعدد صفقات 1,167، والقيمة السوقية 1,443.46.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني