تحليل الذهب اليوم 4/7/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً في السوق الأوروبية اليوم الخميس، حيث حافظت على مكاسبها لليوم الثاني على التوالي، واقتربت من أعلى مستوى لها في أسبوعين، نتيجة استمرار ضعف الدولار الأمريكي في أسواق العملات الأجنبية.

وكشفت البيانات في الولايات المتحدة أن النمو الاقتصادي الأمريكي تباطأ بمعدل يفوق التوقعات خلال الربع الثاني من هذا العام، مما زاد من الاحتمالات المتعلقة بتخفيض أسعار الفائدة الأمريكية مرتين على الأقل خلال هذا العام في سبتمبر ونوفمبر.

وسجلت أسعار الذهب اليوم ارتفاعًا بنسبة 0.3%، لتصل إلى 2,362.61 دولار للأوقية، مقارنة بمستوى افتتاح التعاملات عند 2,356.07 دولار للأوقية، ووصلت أدنى مستوياتها إلى 2,350.68 دولار للأوقية.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وفي نهاية جلسة أمس الأربعاء، ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 1.1%، محققة ثاني مكاسبها خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، وسجلت أعلى مستوى لها في أسبوعين عند 2,364.99 دولار للأوقية، بفضل ضعف الدولار وارتفاع عوائد السندات الأمريكية.

وتراجع مؤشر الدولار اليوم الخميس بأكثر من 0.1%، مستمرًا في خسائره للجلسة السادسة على التوالي، ووصل إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 105.05 نقطة، مما يعكس استمرار انخفاض قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

وأظهرت البيانات أمس الأربعاء في الولايات المتحدة انكماشًا غير متوقع في قطاع الخدمات خلال يونيو، مما يشير إلى تباطؤ مفاجئ في هذا القطاع خلال الشهر نفسه.

أضاف القطاع الخاص 150 ألف وظيفة جديدة في يونيو، وهو أقل بكثير من التوقعات التي كانت 163 ألف وظيفة، وتم تعديل أرقام مايو من 152 ألف إلى 157 ألف.

وأعلن معهد التزويد الأمريكي أن قطاع الخدمات سجل انكماشًا غير متوقع عند 48.8 نقطة في يونيو، وهو أسوأ من توقعات السوق بنمو عند 52.6 نقطة، بعد أن سجل 53.8 نقطة في مايو.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!