تحليل الذهب اليوم 9/7/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تسعى أسعار معدن الذهب إلى التعافي من الخسائر التي تكبدتها في الجلسة السابقة، حيث شهدت ارتفاعًا واضحًا خلال تداولات اليوم الثلاثاء، مقدمة على خلفية توقعات بشهادة محافظ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، أمام الكونجرس التي من المقرر أن تستمر على مدار يومين.

وفيما يتعلق بالتعاملات، ارتفعت أسعار العقود الفورية لمعدن الذهب بنسبة 0.205% إلى 2363.75 دولار للأوقية، بينما سجلت عقود الذهب الآجلة “تسليم شهر أغسطس” ارتفاعًا بنسبة 0.29% لتصل إلى 2,370.40 دولار للأوقية.

وفي ذات الوقت، شهدت الأسواق تراجعًا واضحًا في شهية المخاطرة، مما دفع المستثمرين إلى تحويل تدفقاتهم نحو الأصول الآمنة، بما فيها معدن الذهب، في ظل تصاعد حدة التوترات الجيوسياسية.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وفي هذا السياق، أعلنت روسيا عن نيتها تعزيز علاقاتها مع كوريا الشمالية في جميع المجالات، بعد زيارة الرئيس الروسي بوتين إلى بيونج يانج، التي أدت إلى توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية تسمح لكل منهما بتقديم المساعدة العسكرية للآخر في حالات العدوان.

ومع استمرار المخاوف من تصاعد النزاعات في منطقة الشرق الأوسط، واحتمال اندلاع حرب بين حزب الله وكيان الاحتلال، زادت هذه المخاوف من تأثير سلبي على معنويات المستثمرين، مما دفع بالمزيد من الطلب على الأصول الآمنة، بما في ذلك الذهب.

تنتظر الأسواق بفارغ الصبر شهادة محافظ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول أمام مجلس الشيوخ، حيث يبحث المتداولون عن أي مؤشرات أو علامات تشير إلى مسار السياسة النقدية المستقبلية في الولايات المتحدة، وموعد بدء خفض أسعار الفائدة، مما يؤثر بدوره على تداولات الذهب المستقبلية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!