اليورو مقابل الدولار EUR/USD

أخبار العملات
اليورو مقابل الدولار

تعرض سعر صرف زوج اليورو مقابل الدولار “EUR/USD” لتداولات إيجابية جديدة، حيث وصل إلى مستوى 1.0915، متوقعًا اختراق هذا المستوى لتأكيد استمرار الاتجاه الصاعد نحو مستوى 1.1000.

وفي السياق العام، يظل الاتجاه الصاعد مفضلًا، مع استمرار الدعم من المتوسط المتحرك 50، طالما لم يتم كسر مستوى 1.0840 والثبات دونه.

والنطاق المتوقع للتداول اليومي يتراوح بين دعم عند 1.0820 ومقاومة عند 1.0980، مع توقعات بمزيد من الارتفاعات للسعر.

فيما يتعلق بالأسباب وراء هذا التحرك، شهد اليورو تراجعًا في التداولات الأوروبية اليوم الاثنين، متأثرًا بعمليات التصحيح وجني الأرباح، بالإضافة إلى انعكاسات من العزوف عن المخاطرة في ظل التوترات السياسية في الولايات المتحدة، بعد محاولة اغتيال فاشلة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

تصفح ايضاً توصيات العملات

فيما يخص الأرقام الحالية، تراجع سعر صرف اليورو اليوم بنسبة 0.4% إلى 1.0862، بعدما افتتح التعاملات عند 1.0904 وسجل أعلى مستوى عند 1.0904. في حين، أنهى اليورو تعاملات الجمعة الماضية عند أعلى مستوى في خمسة أسابيع عند 1.0911، مسجلا ارتفاعًا بنسبة 0.35% مقابل الدولار، نتيجة احتمالات متزايدة لخفض أسعار الفائدة الأمريكية.

تتوقع الأسواق اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي في الأيام القادمة، مع توقعات بإبقاء أسعار الفائدة دون تغيير، فيما قد يوفر الاجتماع توجيهات بشأن خطوات مستقبلية بناءً على تطورات الاقتصاد الأوروبي.

أخيرًا، يذكر أن دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة خلال تجمع انتخابي، حيث أصيب في أذنه، وتعاملت السلطات مع الحادث كمحاولة اغتيال، بينما أكدت حملته أنه بحالة جيدة بعد الحادث.

وقال جاك أبلين، كبير مسؤولي الاستثمار في شركة كريسيت كابيتال، إن محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد تعزز فرصه الانتخابية، معتبرًا أن العنف السياسي يضع مستويات جديدة من عدم الاستقرار المحتمل في الأسواق.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!