تحليل الذهب اليوم 16/7/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

نجحت أسعار الذهب في الارتفاع بشكل ملحوظ خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث اقتربت من تحقيق مستويات قياسية جديدة وكسر حاجز 2500 دولار للأوقية، وذلك بسبب تعزيز توقعات الأسواق بشأن قرب خفض الفائدة الأمريكية.

وقد استفادت أسعار الذهب بشكل واضح من هذه التوقعات، خاصة بعد تصريحات محافظ الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، الذي أشار إلى أن الاقتصاد الأمريكي سيشهد تباطؤًا هذا العام، وأن التضخم مستمر في التقدم نحو الهدف المحدد. وأضاف أنه إذا انتظر البنك حتى يصل معدل التضخم إلى 2% لخفض الفائدة، فسوف يتأخر كثيرًا.

كما أشار باول أمس الإثنين إلى أن قراءات التضخم الأمريكية في الربع الثاني تعزز الثقة بأن وتيرة ارتفاع الأسعار تتجه نحو هدف البنك بطريقة مستدامة، مما زاد من التوقعات بخفض الفائدة الأمريكية. وتقوم الأسواق الآن بتسعير احتمالات تصل إلى 92% لخفض سعر الفائدة في سبتمبر، وفقًا لأداة CME FedWatch، مما ساهم في قوة أسعار الذهب.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

بالنسبة لاجتماع شهر يوليو الجاري، تشير الاحتمالات بشكل كبير (93.3%) إلى تثبيت نطاق الفائدة عند 5.25% و5.50% دون تغيير، مع احتمال ضئيل يبلغ 6.7% لخفضها بمقدار 25 نقطة أساس.

من جهة أخرى، ارتفع مؤشر الدولار بحلول الساعة 18:44 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.1% إلى 104.3 نقطة، حيث سجل أعلى مستوى عند 104.5 نقطة وأدنى مستوى عند 104.2 نقطة.

وفيما يخص تداولات اليوم الثلاثاء، ارتفعت عقود الذهب الفورية بنسبة 1.68% وسجلت حوالي 2463 دولارًا للأوقية. كما ارتفعت عقود الذهب الآجلة لتسليم أغسطس بنسبة 1.60%، بمقدار حوالي 39 دولارًا، وسجلت حوالي 2467 دولارًا للأوقية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!