مجلس إدارة شركة الفخارية يوصي بزيادة رأسمال الشركة بقيمة 80 مليون ريال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الفخارية

أعلنت الشركة السعودية لإنتاج الأنابيب الفخارية “شركة الفخارية” عن توصية مجلس إدارتها بزيادة رأس المال بمقدار 80 مليون ريال سعودي من خلال طرح أسهم حقوق أولوية.

وقالت “الفخارية” في بيان لها على موقع “تداول”، ان طرح أسهم حقوق الأولوية سيمكن الشركة من تعزيز استراتيجيتها للنمو، والتي تتضمن تنويع منتجاتها عبر التوسع في صناعة المنتجات الأسمنتية في مصنع أرض السعودية، بالإضافة إلى إنشاء مصنع للمنتجات البلاستيكية عالية الكثافة، والذي تم الإعلان عن توقيع مذكرة تفاهم بشأنه في 14 فبراير 2024. كما سيساعد هذا الطرح في دعم العمليات التشغيلية وتعزيز الوضع المالي للشركة.

وأضافت الشركة أن حقوق الأولوية ستكون متاحة للمساهمين الذين يملكون الأسهم في يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي ستوافق على زيادة رأس المال، والذين تظهر أسماؤهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول بعد تاريخ الجمعية.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وأشارت “الفخارية” إلى أن توصية مجلس الإدارة تخضع لموافقة الجهات التنظيمية المعنية ومساهمي الشركة في الجمعية العامة غير العادية. كما سيتم الإعلان عن تعيين المستشار المالي لطرح أسهم حقوق الأولوية وتقديم ملف طلب زيادة رأس المال إلى هيئة السوق المالية في وقت لاحق.

وفي سياق آخر، أفادت شركة الفخارية بتسجيل ارتفاع في خسائرها بنسبة 126.22% خلال الربع الأول من عام 2024 مقارنةً بالعام السابق، بينما انخفضت خسائرها بنسبة 87.55% مقارنةً بالربع السابق.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 42.40 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 42.00 وصل إلى الأدنى عند 41.00 والأعلى عند 42.50، وحجم التداول 99,598، وقيمة التداول 4,151,978.00، بعدد صفقات 723، والقيمة السوقية 636.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!