تحليل الذهب اليوم 14/8/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب في السوق الأوروبية اليوم الأربعاء، مستأنفة مكاسبها التي توقفت مؤقتًا خلال الجلسة السابقة، لتسجل أعلى مستوى لها في أربعة أسابيع. وجاء هذا الارتفاع مدعومًا بالهبوط الحالي في العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

ويأتي هذا التراجع في العوائد بعد أن عززت بيانات أقل من التوقعات حول أسعار المنتجين في الولايات المتحدة احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس في سبتمبر المقبل.

ولإعادة تقييم هذه الاحتمالات، يترقب المستثمرون صدور بيانات أسعار المستهلكين لشهر يوليو، والتي تعد مقياسًا رئيسيًا للتضخم في الولايات المتحدة.

وارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.55% إلى 2,478.69 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوى لها منذ 17 يوليو، مقارنةً بسعر افتتاح التعاملات عند 2,465.18 دولار، وسجلت أدنى مستوى عند 2,455.52 دولار.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وفي تسوية الأسعار أمس الثلاثاء، تراجعت أسعار الذهب بنسبة 0.3%، مسجلة أول خسارة خلال الأربعة أيام الماضية، نتيجة عمليات التقاط الأنفاس وتباطؤ عمليات شراء المعدن كملاذ آمن.

وسجل الذهب في 17 يوليو أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2,483.76 دولار للأونصة، قبل أن يدخل في دورة تصحيح هبوطية على المدى القصير.

وانخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الأربعاء بنسبة 0.45 نقطة مئوية، مواصلاً خسائره للجلسة الرابعة على التوالي، مما يعزز من جاذبية الأصول غير المدرة للعائد مثل الذهب.

وبالنسبة للبيانات الشهرية، سجل مؤشر أسعار المنتجين الأمريكيين زيادة بنسبة 0.1% في يوليو، وهي أقل من توقعات السوق التي كانت تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.2%، وأقل من الزيادة السابقة التي كانت بنسبة 0.2% في يونيو.

بانير اعلاني

وسجل مؤشر أسعار المنتجين الأساسي زيادة بنسبة 0.0% في يوليو، وهي أيضًا أقل من توقعات السوق بارتفاع بنسبة 0.2% وأقل من الزيادة السابقة التي كانت بنسبة 0.3% في يونيو.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!