تحليل الذهب اليوم 21/8/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

استقرت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الأربعاء بعد صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي، ومع انخفاض الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية.

وأظهر محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الذي عُقد خلال يومي 30 و31 يوليو الماضي، والذي تم خلاله تثبيت سعر الفائدة عند نطاق يتراوح بين 5.25% و5.50% بالإجماع، أن التقدم في مكافحة التضخم وزيادة معدل البطالة قد يوفران سبباً معقولاً للنظر في خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع يوليو أو ربما في اجتماع سبتمبر المقبل.

وأشار محضر الاجتماع إلى اختلاف وجهات نظر الأعضاء بشأن بيانات التضخم بين اجتماعي يونيو ويوليو. حيث تم إضافة عبارة تشير إلى أن التضخم قد تراجع خلال العام الماضي، ولكنه لا يزال مرتفعاً “إلى حد ما”، كما تم حذف كلمة “متواضع” التي كانت تستخدم لوصف التقدم في السيطرة على التضخم خلال اجتماع يونيو.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

من جهة أخرى، أعلنت وزارة العمل الأمريكية اليوم أن الاقتصاد الأمريكي أضاف وظائف أقل بمقدار 818 ألفاً مما أظهرته البيانات الشهرية للفترة المنتهية في مارس 2024. وأظهرت البيانات أن النمو الفعلي في عدد الوظائف كان أقل بنحو 30% من الرقم المسجل البالغ 2.9 مليون وظيفة خلال نفس الفترة.

وفي تطور آخر، انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.3% إلى 101.09 نقطة بحلول الساعة 20:11 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل أعلى مستوى عند 101.6 نقطة وأقل مستوى عند 100.9 نقطة.

أما على صعيد التداولات، فقد استقرت العقود الفورية للذهب عند مستوى 2551.5 دولار للأوقية بحلول الساعة 20:12 بتوقيت جرينتش، مقتربة من مستويات قياسية جديدة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!