شركة ميتا المالكة لفيسبوك تقترض 10.5 مليار دولار من سوق السندات ذات الدرجة الاستثمارية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم فيسبوك

أصدرت شركة “ميتا بلاتفورمز” المالكة لفيسبوك سندات استثمارية بقيمة 10.5 مليار دولار في إطار سعيها لتعزيز استثماراتها في الذكاء الاصطناعي، وفقًا لتقرير صدر مؤخراً.

وذكرت مصادر مطلعة على تفاصيل الصفقة أن “ميتا”، المالكة لمنصات التواصل الاجتماعي الشهيرة، قامت بإصدار سندات عبر خمس شرائح، تحت إشراف بنوك ومؤسسات مالية رائدة مثل “بنك أوف أمريكا”، و”مورجان ستانلي”، و”جيه بي مورجان”.

وأوضحت المصادر أن الشريحة الأطول مدة تمتد إلى 40 عامًا، ومن المتوقع أن تحقق عائدًا إضافيًا يبلغ 1.3 نقطة مئوية فوق عائد سندات الخزانة الأمريكية، بينما كانت محادثات التسعير الأولية عند 1.55 نقطة مئوية.

تصفح ايضاً توصيات التداول

تُعد هذه الصفقة أكبر عملية بيع سندات ذات تصنيف عالٍ في تاريخ الشركة، حيث كانت “ميتا” قد لجأت إلى سوق السندات لأول مرة في عام 2022، حينما اقترضت 10 مليارات دولار، تلتها صفقة بقيمة 8.5 مليار دولار في العام الماضي.

في سياق آخر، قلص صندوق الثروة السيادي النرويجي حصته في شركات “ميتا بلاتفورمز”، و”نوفونورديسك”، و”إيه إس إم إل هولدينج” خلال النصف الأول من العام الحالي.

وفقًا للقائمة المحدثة لاستثماراته، خفض الصندوق السيادي الأكبر في العالم حصته في الشركة الأم لـ “فيسبوك” إلى 1.18% من 1.22% في نهاية 2023. كما خفض حصته في شركة الأدوية “نوفو” إلى 1.75% بدلاً من 1.87% في نهاية العام الماضي، وقلص حيازاته في “إيه إس إم إل” إلى 2.54% من 2.61%.

في نهاية يونيو، كانت أكبر حيازات “نورجس بنك إنفستمنت مانجمنت” تشمل “آبل”، و”مايكروسوفت”، و”إنفيديا”، بينما زاد الصندوق من استثماراته في ثلاث شركات طاقة هي “إكسون موبيل”، و”شل”، و”بي بي”.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني