شركة دار الأركان للتطوير العقاري تعلن عن شراكتها مع شركة دار جلوبال لاكتشفا فرص المشاريع الجديدة بالمملكة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم دار الأركان

أعلنت شركة دار الأركان للتطوير العقاري أن مجلس إدارة شركة دار جلوبال، وهي شركة زميلة مدرجة في بورصة لندن، يخطط لدخول السوق السعودي منذ حوالي عام، حيث يعتبر المجلس أن السعودية تمثل سوقاً هامة جداً لنمو الشركة المستدام.

وأضافت أن شركة دار جلوبال قد عينت شركة روتشيلد وشركاه كمستشار لتحديد هذه الفرص وتقديم المشورة اللازمة، حيث يشمل التعاقد دعم شركة دار جلوبال ومستشارها في تسهيل عمليات الاستحواذ والمشاريع المشتركة وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها في السوق السعودي.

وأشارت إلى أن شركة دار جلوبال قد أعلنت عن هذا التعاقد في 21 أغسطس 2024، وخلال الربع المالي الحالي، لا يتوقع مجلس إدارة شركة دار الأركان للتطوير العقاري وجود أي التزامات مالية متعلقة بتسهيل المعاملات المحتملة لشركة دار جلوبال.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وأضافت الشركة أنه سيتم الإعلان عن أي مستجدات في حال التوصل إلى اتفاقيات استحواذ أو ترتيبات أخرى بين الأطراف المعنية. تأتي هذه الخطوة كجزء من خطة دار جلوبال الاستراتيجية لتوسيع وجودها في الأسواق الدولية.

وفي سياق آخر، سجلت الشركات المدرجة في قطاع العقارات بسوق الأسهم السعودية “تداول” انخفاضاً في صافي الأرباح خلال الربع الثاني من عام 2024 على أساس سنوي، رغم نمو أرباح معظم الشركات في القطاع، وذلك بسبب خسائر شركة “إعمار”.

وبناءً على النتائج المالية المنشورة على موقع السوق المالية “تداول”، فأن 6 شركات في القطاع حققت نمواً في صافي أرباحها خلال الربع الثاني من عام 2024. في المقابل، تراجعت أرباح شركة واحدة، وتحولت خسائر شركتين إلى أرباح.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 14.78 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 14.84 وصل إلى الأدنى عند 14.58 والأعلى عند 14.96، وحجم التداول 3,351,888، وقيمة التداول 49,687,497.00، بعدد صفقات 2,293، والقيمة السوقية 15,962.40.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني