هيئة السوق المالي السعودي تدين 9 من أعضاء مجلس إدارة شركة ريدان بمخالفة نظام الشركات وإلزامهم بدفع 36 مليون ريال

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم ريدان

أعلنت هيئة السوق المالي السعودي عن قرار لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية بإدانة تسعة أعضاء من مجلس إدارة شركة ريدان الغذائية لمخالفتهم نظام الشركات. وقد تقرر فرض غرامة مالية قدرها 36 مليون ريال، بمعدل 4 ملايين ريال لكل فرد منهم.

ووفقًا للهيئة، فقد شمل القرار كلًا من حسن بن شاكر بن صالح الصحفي، وعبد الرؤوف بن الصادق بن البكر القايدي، وسعود بن سعيد بن عقل السلمي، ومحمد بن عوض الله بن أحمد السلمي، وخالد بن عوض الله بن أحمد السلمي، ومشعل بن عوض الله بن أحمد السلمي، وناصر بن عوض الله بن أحمد السلمي، ومنصور بن عوض الله بن أحمد السلمي، وعوض الله بن أحمد بن عايض السلمي.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وجاءت إدانتهم بعد ثبوت استخدامهم أموال الشركة لمصلحة مالكي شركة الجونة، حيث كان أحد هؤلاء المالكين عضوًا سابقًا في مجلس إدارة شركة ريدان، ولهم صلة عائلية بعدد من المدانين.

كما أوضحت الهيئة أن المخالفة تتعلق بإبرام اتفاقية شراكة بين شركة ريدان وشركة الجونة بتاريخ 1 سبتمبر 2018، حيث حصلت شركة ريدان على حصة 30% في شركة الجونة و30% من حصة شركة الجونة في مصنع الهناء للحلويات. وتبين أنه تم إغفال تسجيل التمويل الإضافي والاحتياطي العام في القوائم المالية لشركة الجونة للعام 2018، ولم يتم تحويلها إلى حساب الأرباح المبقاة أو إعادة تقييم الاستثمار.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 29.50 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 29.05 وصل إلى الأدنى عند 28.80 والأعلى عند 29.50، وحجم التداول 1,079,254، وقيمة التداول 31,464,722.00، بعدد صفقات 1,846، والقيمة السوقية 466.40.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!