هيئة السوق المالي السعودي توافق على طلب شركة جبل عمر بزيادة رأسمالها عن طريق تحويل ديون

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم جبل عمر

أعلنت هيئة السوق المالي السعودي عن موافقتها على طلب شركة جبل عمر للتطوير لزيادة رأسمالها عبر تحويل ديون بقيمة 547.5 مليون ريال سعودي إلى أسهم.

وأوضحت الهيئة في بيانها أن هذه الموافقة مشروطة بالحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة واستكمال كافة الإجراءات والمتطلبات النظامية المتعلقة بالقرار.

وأضافت الهيئة أنه سيتم نشر تعميم للمساهمين يوضح أسباب وأهداف زيادة رأس المال قبل موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية، والتي سيقوم مجلس إدارة الشركة بالدعوة إليها لاحقًا لتمكين المساهمين من التصويت على قرار زيادة رأس المال.

كما نبهت الهيئة إلى أنه لا ينبغي اعتبار موافقتها على طلب الشركة لزيادة رأس المال بمثابة تصديق على جدوى هذه الزيادة. حيث أن موافقة الهيئة تعني فقط التزام الشركة بالمتطلبات النظامية وفقًا لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وشددت الهيئة على أن اتخاذ قرار التصويت دون الاطلاع على تعميم المساهمين ودراسته قد يحمل مخاطر كبيرة، لذا يُنصح المساهمون بمراجعة التعميم بعناية قبل التصويت. وفي حال وجود صعوبة في فهم محتوى التعميم، يفضل استشارة مستشار مالي مرخص.

في سياق آخر، حققت شركة جبل عمر للتطوير أرباحًا خلال الربع الثاني من عام 2024، بعد أن كانت قد سجلت خسائر في نفس الفترة من العام السابق.

وفقًا للبيانات المالية الصادرة عن الشركة على موقع “تداول”، سجلت الشركة صافي ربح قدره 33.3 مليون ريال في الربع الثاني من عام 2024، مقارنة بخسائر بلغت 79.84 مليون ريال في الربع الثاني من عام 2023.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 25.35 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 25.70 وصل إلى الأدنى عند 25.30 والأعلى عند 25.95، وحجم التداول 3,085,627، وقيمة التداول 79,143,906.00، بعدد صفقات 4,021، والقيمة السوقية 29,267.34.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!