شركة وفرة توقع مذكرة تفاهم مع شركة الضمان للاستثمار والصناعات الزراعية لإنشاء مصنع لإنتاج البطاطس في الأردن

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم وفرة

وقعت شركة وفرة للصناعة والتنمية، المعروفة يوم الأربعاء الموافق 28 أغسطس 2024، مذكرة تفاهم مع شركة الضمان للاستثمار والصناعات الزراعية في الأردن.

وفي بيان نشرته الشركة عبر “تداول”، أوضحت وفرة أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تحديد إطار التعاون بين الشركتين لإنشاء مصنع لإنتاج البطاطس نصف المقلية المجمّدة في الأردن.

وأضاف البيان أن المشروع سيشمل توزيع المهام والنشاطات الرئيسية بين الشركتين، حيث سيتم تكليف جهة متخصصة بإعداد الدراسات المالية والفنية والسوقية للمشروع. وبناءً على نتائج هذه الدراسات، سيتم إنشاء المستودعات المبردة اللازمة، تحديد تكاليف التشغيل والطاقة، واقتسام التكاليف، بالإضافة إلى وضع الجدول الزمني للتنفيذ.

وأشارت شركة وفرة إلى أن المشروع يسعى للاستفادة من الخبرة الفنية الواسعة للشركة في تصنيع البطاطس المجمدة، بالإضافة إلى الإمكانيات الزراعية لشركة الضمان للاستثمار والصناعات الزراعية، التي تملكها صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي وتتمتع بمركز مالي قوي.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وإذا ما تم إنجاز المشروع، سيكون أول مصنع من نوعه في المملكة الأردنية. ويُعتبر السوق الأردني من الأسواق الكبيرة المستهلكة للبطاطس المجمدة، مما يفتح المجال للتوسع إلى أسواق إقليمية هامة.

كما سيتضمن التعاون بين الشركتين توريد كميات حصريّة من البطاطس التصنيعية من شركة الضمان لتشغيل مصنع شركة وفرة في الرياض.

وأضافت الشركة أن توقيع الاتفاقية النهائية من المتوقع أن يعزز نشاطات شركة وفرة في مجال تصنيع وتسويق البطاطس، حيث تمتلك الشركة الريادة في هذا المجال.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 44.35 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 44.60 وصل إلى الأدنى عند 43.55 والأعلى عند 44.70، وحجم التداول 535,668، وقيمة التداول 23,701,955.00، بعدد صفقات 2,098، والقيمة السوقية 1,026.70.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!