ارتفاع مبيعات شركة تسلا في الصين بنسبة 37% خلال شهر أغسطس

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم تسلا

سجلت مبيعات سيارات شركة “تسلا” في الصين أعلى مستوياتها منذ بداية عام 2024، حيث ارتفعت بنسبة 37% في شهر أغسطس مقارنةً بشهر يوليو. ورغم ذلك، لا تزال التسليمات منخفضة بنحو 2% مقارنة بشهر أغسطس 2023، عندما بلغ إجمالي المبيعات 64.7 ألف سيارة.

ووفقًا للبيانات الصادرة عن رابطة سيارات الركاب الصينية أمس الإثنين، سلمت “تسلا” حوالي 63.5 ألف مركبة محليًا في الصين، بينما صدرت 23.2 ألف سيارة إلى الأسواق الأجنبية خلال نفس الشهر.

وحازت شركة “تسلا” على حصة سوقية قدرها 8.3% في سوق السيارات الكهربائية الصينية خلال أغسطس. ومنذ بداية العام، باعت “تسلا” 388 ألف سيارة في الصين، وهو ما يمثل انخفاضًا بنحو 1% مقارنةً بمبيعات الأشهر الثمانية المقابلة في عام 2023.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وتأتي هذه الأرقام بعد رد الملياردير “إيلون ماسك” على تقرير لصحيفة “فاينانشيال تايمز” يشير إلى أن “تسلا” تفقد عملاءها في الصين. كتب “ماسك” عبر منصة “إكس” يوم الأحد: “الأخبار غير دقيقة، مصنعنا في شنغهاي يعمل بكامل طاقته”.

وعقب صدور البيانات، ارتفع سهم “تسلا” بنسبة 1.9% ليصل إلى 214.70 دولار عند الساعة 06:15 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعد أن وصل إلى 219.87 دولار.

وفي تطور آخر، نفى إيلون ماسك تقريرًا زعم أن شركته الناشئة للذكاء الاصطناعي “إكس.إيه.آي” كانت تجري محادثات بشأن الحصول على حصة في إيرادات “تسلا” المستقبلية مقابل السماح لها بالاستفادة من تكنولوجيا “إكس.إيه.آي” ومواردها.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” قد ذكرت يوم السبت أن “تسلا” كانت تخطط لترخيص نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ”إكس.إيه.آي” لتطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية الكاملة، وأنها قد تشارك بعض الإيرادات مع الشركة الناشئة بموجب هذا الترتيب.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني