تحليل الذهب اليوم 12/9/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب في السوق الأوروبية اليوم الخميس، مستأنفة مكاسبها التي توقفت مؤقتًا يوم أمس بسبب عمليات التقاط الأنفاس وانتعاش العوائد الأمريكية عقب صدور بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة.

وأظهرت البيانات أن التضخم الأساسي لا يزال ثابتًا، مما قلل من احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر الحالي.

ولتقييم هذه الاحتمالات بشكل أدق، يترقب المستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية الهامة من الولايات المتحدة، مثل بيانات أسعار المنتجين وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية المقرر صدورها لاحقًا اليوم.

وارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.4% إلى 2,522.35 دولارًا للأونصة، مقارنةً بمستوى افتتاح التعاملات عند 2,511.71 دولارًا، وسجلت أدنى مستوى لها عند 2,511.11 دولارًا.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وخلال تسوية الأسعار أمس الأربعاء، فقدت أسعار الذهب نسبة 0.2%، في أول خسارة يومية لها خلال الثلاثة أيام الماضية، بسبب انتعاش العوائد الأمريكية على السندات قصيرة وطويلة الأجل.

وسجل الذهب في 20 أغسطس الماضي أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2,531.79 دولارًا للأونصة، قبل أن يدخل في مرحلة تصحيح وجني أرباح.

وأظهرت البيانات الصادرة أمس الأربعاء تسجيل مؤشر أسعار المستهلكين الإجمالي ارتفاعًا بنسبة 0.2% شهريًا في أغسطس، مطابقًا لتوقعات السوق وبنفس القراءة السابقة.

كما سجل مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي ارتفاعًا بنسبة 0.3% شهريًا في أغسطس، متجاوزًا توقعات السوق التي كانت تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.2%، وأعلى من القراءة السابقة التي كانت أيضًا 0.2%.

بانير اعلاني

وسجل مؤشر أسعار المستهلكين الإجمالي ارتفاعًا بنسبة 2.5% في أغسطس، مطابقًا لتوقعات السوق، بعد أن سجل ارتفاعًا بنسبة 2.9% في يوليو. أما مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي فقد سجل ارتفاعًا بنسبة 3.2% في أغسطس، مطابقًا لتوقعات السوق وللقراءة السابقة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!