تحليل الذهب اليوم 19/9/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس بحوالي 25 دولارًا للأوقية، متجهة نحو أعلى مستوياتها التاريخية عند 2,600 دولار للأوقية، التي سجلتها في الجلسة السابقة بعد قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

وعلى صعيد التداولات، سجلت أسعار عقود الذهب الفورية ارتفاعًا بنسبة 0.97% لتصل إلى 2,584.85 دولار للأوقية، بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.4% إلى 2,607.50 دولار.

ويعود هذا الارتفاع في أسعار الذهب إلى بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي أول دورة تخفيض لأسعار الفائدة، حيث تم خفضها بمقدار 50 نقطة أساس، وبيّن محافظ البنك، جيروم باول، خلال المؤتمر الصحفي أن الهدف من هذا التخفيض الكبير هو التزام البنك بالحفاظ على معدل بطالة منخفض، خاصة في ظل تراجع التضخم.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وأكد باول أن الاقتصاد الأمريكي لا يزال قويًا، مشيرًا إلى أن مؤشرات سوق العمل، مثل طلبات إعانات البطالة ومعدل البطالة الذي سجل 4.2% في أغسطس، لم تظهر ضعفًا ملحوظًا، وهذا كان السبب وراء اتخاذ هذه الخطوة الكبيرة.

وحاليًا، يسعر المتداولون فرصة تقارب 70% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي المقبل في نوفمبر، و30% لخفض بمقدار 50 نقطة أساس، وفقًا لبيانات أداة متابعة الفائدة الفيدرالية CME FedWatch.

ويأتي ارتفاع أسعار الذهب أيضًا بسبب تفضيل المستثمرين للسبائك ذات العائد الصفري في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة، إضافة إلى الاضطرابات الجيوسياسية. ولا تزال الأحداث مثل التفجيرات الأخيرة في لبنان والمخاوف من تصعيدات أكبر بين حزب الله والقوات الإسرائيلية تدعم أسعار الذهب.

تترقب الأسواق صدور بيانات طلبات إعانات البطالة الأولية في الولايات المتحدة لاحقًا اليوم، بعد قرار الفائدة من بنك إنجلترا، الذي من المتوقع أن يبقي على أسعار الفائدة ثابتة عند 5%.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني