تحليل الذهب اليوم 25/9/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب بشكل محدود خلال الفترة الأوروبية من تعاملات اليوم الأربعاء، حيث فقد المعدن بعض المكاسب التي حققها في الفترة الآسيوية، بعد أن تجاوزت أسعار السبائك مستوى 2,670 دولار للأوقية للمرة الأولى، محققة قمة تاريخية جديدة للجلسة الرابعة على التوالي.

وعلى صعيد التداولات، استقرت أسعار العقود الفورية لمعدن الذهب عند 2,376.78 دولار للأوقية، بعد أن سجلت قمة تاريخية جديدة في وقت سابق عند 2,670.11 دولار. بينما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنسبة 0.17% لتصل إلى 2,681.50 دولار للأوقية.

وتراجع أسعار الذهب اليوم جاء نتيجة لعمليات جني الأرباح بعد تحقيق السبائك قمة تاريخية جديدة بدعم من قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وأُسندت المكاسب المبكرة للذهب بإعلان بنك الصين الشعبي عن أول تغيير في سياسته النقدية، حيث خفض أسعار الفائدة على تسهيلات الإقراض متوسطة الأجل من 2.3% إلى 2%. وتعهّد أيضًا بخفض أسعار الفائدة على عمليات الريبو ونسبة الاحتياطي الإلزامي للودائع لدى البنوك.

وهذا القرار لاقى دعمًا من المستثمرين الذين توقعوا أن يساهم في تعزيز النشاط الاقتصادي في الصين، مما قد يزيد من الطلب على الذهب، كونها أكبر مستهلك للمعدن النفيس في العالم.

وفي الوقت ذاته، استمر الإقبال على الذهب بفعل التوترات الجيوسياسية المتزايدة، خاصة بعد تصعيد العمليات العسكرية الإسرائيلية في فلسطين والقصف على جنوبي لبنان، مما زاد من المخاوف العالمية بشأن تدخل محتمل لإيران.

ومع تراجع الذهب المقوّم بالدولار الأمريكي، استقر عند مستوى إغلاق الجلسة السابقة، بينما شهد الدولار انتعاشًا طفيفًا، مرتفعًا بنحو 0.15% إلى 100.506 نقطة، مما زاد من تكلفة حيازة السبائك للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني