تحليل الذهب اليوم 4/10/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

انخفضت أسعار الذهب بنحو 25 دولارًا خلال تعاملات اليوم الجمعة، وذلك بعد صدور بيانات سوق العمل الأمريكية وتقرير الوظائف الأساسي، التي أظهرت تحسنًا ملحوظًا فاق التوقعات في أوضاع سوق العمل، مما يعكس استمرار مرونة الاقتصاد الأمريكي.

ووفقًا لتقرير الوظائف غير الزراعية، ارتفع عدد الموظفين الجدد في القطاع غير الزراعي بمقدار 254 ألف موظف في سبتمبر، وهو ما يزيد عن 159 ألفًا في أغسطس، بعد تعديل البيانات بالزيادة، ويتجاوز التقديرات التي كانت تشير إلى 140 ألفًا.

وفي الوقت نفسه، تراجع معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى 4.1%، مقارنةً بـ 4.2% المسجلة في أغسطس و4.2% المتوقع. كما ارتفع متوسط الأجور بالساعة في الولايات المتحدة بنسبة 4.0% سنويًا، من 3.9% في أغسطس، وهو أعلى من التوقعات التي كانت تبلغ 3.8%.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وبعد صدور هذه البيانات، خفضت الأسواق توقعاتها بشأن احتمالية خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في نوفمبر، حيث أصبحت التوقعات تشير إلى خفض قدره 25 نقطة أساس فقط، باحتمالية وصلت إلى حوالي 90%.

وهذا التحول أدى إلى تعزيز قيمة الدولار بشكل كبير، حيث ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.58% ليصل إلى 102.5 نقطة، مما أثر سلبًا على الإقبال على شراء الذهب، نظرًا لزيادة تكلفة الحصول عليه.

وعلى صعيد التداولات، انخفضت أسعار الذهب الفورية بحوالي 0.85% لتسجل 2,633.02 دولار للأوقية، بعد أن كانت قد ارتفعت بنسبة 0.1% في وقت سابق من اليوم. بينما تراجعت أسعار العقود الآجلة لتسجيل شهر ديسمبر بنسبة 0.66%، لتصل إلى 2,661.50 دولار للأوقية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!