تحليل الذهب اليوم 8/10/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب في السوق الأوروبية اليوم الثلاثاء، لتعمق خسائرها لليوم الخامس على التوالي، مسجلة أدنى مستوى لها خلال أسبوع، بفعل الضغط الناتج عن الارتفاع الواسع في العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

وأدت بيانات سوق العمل القوية في الولايات المتحدة إلى تراجع احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في نوفمبر المقبل، في انتظار صدور بيانات التضخم الرئيسية لشهر سبتمبر في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وتراجعت أسعار المعدن النفيس بنسبة 0.5% إلى 2,628.71 دولار، بعد أن افتتحت التداولات عند 2,642.64 دولار، وسجلت أعلى مستوى عند 2,649.28 دولار.

وعند إغلاق الأسعار أمس الاثنين، فقدت أسعار الذهب 0.4%، وهي رابع خسارة يومية متتالية، ضمن تصحيح هابط بعد بلوغ أعلى مستوى تاريخي عند 2,685.63 دولار للأونصة.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

ويتداول العائد على سندات الخزانة الأمريكية اليوم الثلاثاء بالقرب من أعلى مستوى له في 10 أسابيع عند 4.033%، مما يضغط سلبًا على معظم الأصول غير المدرة للعائد.

ويأتي هذا التوجه في سوق السندات الأمريكية عقب صدور بيانات قوية عن سوق العمل في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، والتي أظهرت مرونة سوق العمل الأمريكي، مما زاد الضغوط على صانعي السياسة النقدية في مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

ووفقًا لأداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة “CME”، فإن احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر مستقرة حاليًا عند 10%، بينما احتمالات الخفض بمقدار 25 نقطة تبلغ 90%.

ولإعادة تقييم هذه الاحتمالات، يترقب المستثمرون صدور بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة يومي الخميس والجمعة.

بانير اعلاني

وقال كبير محللي السوق في “كيه سي إم تريد”، “تيم ووترر”، إن الذهب فقد بعض الزخم نتيجة ارتفاع عائدات الدولار والسندات، ولكن المخاطر السلبية قد تكون محدودة بسبب الصراعات العالمية التي تدعم الأصول الآمنة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!