شركة سناد القابضة تعلن أن وسيط السعي قام بإتمام سداد مبلغ 5.2 مليون ريال لصالح الشركة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم سناد

أعلنت شركة “سناد القابضة” أن وسيط السعي قد أتم سداد مبلغ المطالبة الذي يقدر بـ 5.24 مليون ريال سعودي، تنفيذًا للحكم الصادر لصالح الشركة في دعوى شراء أرض شمال الرياض.

وأوضحت الشركة في بيان نشرته على “تداول” أن الأثر المالي الإيجابي لهذا التحصيل سيظهر في القوائم المالية الموحدة السنوية للشركة لعام 2024.

جدير بالذكر أن “سناد القابضة” كانت قد أعلنت في منتصف ديسمبر 2019 عن رفع دعوى قضائية أمام المحكمة العامة بالرياض ضد وسيط السعي المتعلق بعملية شراء أرض في حي الخير شمال الرياض، مطالبة بإعادة المبلغ المدفوع له كعمولة والذي يقدر بحوالي 5.24 مليون ريال.

كما أعلنت الشركة في يونيو 2023 أن محكمة الاستئناف أصدرت حكمها لصالحها في الجلسة الأولى، بتأييد الحكم الابتدائي الذي يلزم وسيط السعي بإعادة مبلغ العمولة.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وفي سياق آخر، كشفت النتائج المالية الأولية لشركة سناد القابضة عن تحولها للربحية خلال الربع الثاني من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وذكرت الشركة، في بيان لها على “تداول”، أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 900 ألف ريال، مقارنة بخسائر بلغت 23.6 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.

وعزت الشركة تحولها للربحية إلى تحقيق أرباح تشغيلية بعد أن كانت تعاني من خسائر تشغيلية في الربع المماثل، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع إجمالي الربح الناتج عن زيادة المبيعات، بالإضافة إلى انخفاض مصاريف البيع والتوزيع والمصاريف الإدارية والعامة، وتسجيل إيرادات تشغيلية أخرى في الربع الثاني.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 14.68 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 14.80 وصل إلى الأدنى عند 14.40 والأعلى عند 14.80، وحجم التداول 266,212، وقيمة التداول 3,883,355.00، بعدد صفقات 405، والقيمة السوقية 1,855.39.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!