تحليل الذهب اليوم 14/10/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تمكنت أسعار الذهب من تحقيق أرباح أسبوعية قدرها 0.14% بنهاية الأسبوع الماضي المنتهي في 11 أكتوبر، وواصل المعدن النفيس مساره الصعودي مع بدء تداولات الأسبوع اليوم الاثنين، وذلك في ظل تصاعد التوترات الجيوسياسية في عدة مناطق حول العالم.

وفي هذا الإطار، استفاد الذهب من دوره كملاذ آمن في أوقات الاضطرابات، خاصة مع قيام الصين بتنفيذ تدريبات عسكرية في مناطق متفرقة من شبه جزيرة تايوان، مما يعكس تهديدًا لأي تحركات انفصالية داخل تايوان. ردًا على ذلك، أعلنت وزارة الدفاع التايوانية أنها قامت بإرسال قوات مناسبة لحماية الحرية والديمقراطية والدفاع عن سيادة تايوان.

وفي الشرق الأوسط، تصاعدت الصراعات حيث أطلق حزب الله اللبناني قذائف مدفعية وصواريخ على القوات الإسرائيلية أثناء محاولتها العبور إلى جنوب لبنان، مما زاد من المخاوف بشأن استمرار الصراع في المنطقة وقد يمتد لفترة أطول.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وعلى الجانب الآخر، تعرض الذهب أيضًا لضغوط هبوطية بسبب تغير الرهانات على خطوات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ومسار السياسة النقدية المستقبلية. فقد أظهرت البيانات الصادرة نهاية الأسبوع الماضي ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي إلى 1.8% في سبتمبر، متجاوزًا التوقعات التي كانت تشير إلى نمو قدره 1.6%. كما سجل مؤشر أسعار المنتجين الأساسي نموًا بنسبة 2.8% على أساس سنوي في سبتمبر، وهو أعلى من التوقعات التي كانت تشير إلى 2.7%.

وأثارت هذه البيانات توقعات بأن التضخم قد يرتفع مرة أخرى، مما قد يعوق مسار خفض الفائدة في الولايات المتحدة ويجعلها أقل عدوانية مما كان متوقعًا. وهذا قد يؤدي إلى ارتفاع الدولار، وبالتالي انخفاض أسعار الذهب، حيث عادة ما يتراجع الطلب على الذهب المقوم بالدولار مع زيادة قيمة العملة الخضراء.

وارتفعت الأسعار الفورية لعقود الذهب بنسبة 0.21% لتصل إلى 2,662.60 دولار للأوقية، بينما زادت العقود الآجلة لمعدن الذهب بحوالي 0.10% لتسجل 2,678.90 دولار للأوقية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!