شركة أمازون تعين 250 ألف عامل بدوام كلي وجزئي مؤقت استعداد لموسم التسوق القادم

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أمازون

ذكرت شركة “أمازون” أنها ستقوم بتوظيف 250 ألف عامل بدوام كامل وجزئي ومؤقت استعدادًا لموسم التسوق القادم، متماشيةً مع مستويات التوظيف خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت شركة “أمازون” أنها تتوقع أن يتجاوز إجمالي الإنفاق على التسوق عبر الإنترنت هذا الموسم ما تحقق في العام السابق، لكنها لم تكشف عن نسبة العمالة الموسمية المقررة من إجمالي التعيينات.

ووفقًا لتقديرات “ماستر كارد”، يُتوقع أن يرتفع الإنفاق على التسوق عبر الإنترنت في موسم نهاية العام الحالي بنسبة 4.9% على أساس سنوي، ليصل إلى 240.8 مليار دولار. في المقابل، يُتوقع أن ينمو إجمالي الإنفاق على التسوق بشكل عام بنسبة 3.2% على أساس سنوي، وفقًا لوكالة “رويترز”.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وعلى نفس المنوال، أعلنت سلسلة متاجر “تارجت” وشركة “باث آند بادي ووركس” عن اعتزامهما توظيف نفس العدد من العمالة الموسمية الذي تم تعيينه العام الماضي، والبالغ حوالي 100 ألف عامل، مع منح الموظفين الحاليين خيار العمل لساعات إضافية خلال الموسم.

وبينما دعت سلسلة متاجر “كوهلز” العمال الراغبين في التقديم، لم تُفصح عن خططها بشأن عدد التعيينات، كما هو الحال مع “وولمارت”.

وبالتوازي مع تعزيز إمبراطوريتها في التجارة الإلكترونية، تواصل مجموعة “أمازون” توسيع مجموعة خدماتها في مجالات متنوعة، بما في ذلك الروبوتات والرعاية الصحية والترفيه.

ومن الابتكارات الأخيرة التي كشفت عنها الشركة، نظام كمبيوتر لشاحنات التوصيل، يهدف إلى توفير الوقت في عمليات التسليم لشبكتها اللوجستية التي تركز على السرعة.

وقال دوغ هيرينغتون، رئيس “أمازون ستورز”، إن هذه التكنولوجيا تمكن الشاحنات من التعرف على نقاط التوقف وتحديد الطرود التي يجب تسليمها في كل موقع.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!