أرامكو السعودية تجدد اتفاقية تخزين النفط الخام في أوكيناوا مع المؤسسة الوطنية اليابانية للنفط والغاز

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أرامكو

اعلنت المؤسسة النفط والغاز والتعدين اليابانية (JOGMEC) ان المؤسسة وشركة أرامكو السعودية جددتا اتفاقية تخزين النفط الخام في أوكيناوا بحضور وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط والغاز والتعدين اليابانية في بيان لها ان الاتفاقية وقعت بين شركة “جوجميك” وشركة أرامكو السعودية بموجب اتفاقية متجددة بين وكالة الموارد الطبيعية والطاقة وشركة أرامكو، مشيرة إلى أن هذا المشروع المشترك بدأ في عام 2010م ويجدد كل ثلاث سنوات.

ووفقًا للاتفاقية، ستؤجر شركة جوجميك 13 خزان وطني لتخزين النفط الخام في قاعدة أوكيناوا لشركة أرامكو السعودية، وستكون أرامكو السعودية قادرة على تخزين حوالي 1.3 مليون كيلولتر من النفط الخام في السنوات الثلاث المقبلة.

وقالت إنه مقابل تزويد أرامكو بمساحة تخزين مجانية، ستعطي اليابان الأولوية لتوفير هذا النفط في حالة الحاجة إليه.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط والغاز والتعدين اليابانية إن أوكيناوا، الواقعة في آسيا أصبحت مركز إمداد لشركة أرامكو السعودية، وتسعى شركة أرامكو ان تكون قادرة على توفير خامها لتلبية طلب هذا العميل.

شركة أرامكو السعودية تعلن عن تعديل مسميات وظائفها القيادية بدءً من يناير 2023م

اعلنت شركة أرامكو السعودية “شركة الزيت العربية السعودية” عن تغييرات في مسميات المناصب القيادية العليا اعتبارًا من 1 يناير 2023م.

وقالت شركة أرامكو السعودية، أن هذه المسميات الوظيفية المحدثة تتماشى مع الأدوار والمسؤوليات الاستراتيجية لهذه الوظائف في إطار مواكبة أفضل الممارسات الدولية، وفقاً لوكالة الانباء السعودية.

وقالت أرامكو إن التعديلات اقتصرت على المسميات الوظيفية ولم تؤثر على الهيكل التنظيمي.

ذكرت وكالة رويترز أن المملكة العربية السعودية أكبر مصدر للنفط، قد تخفض أسعار شحنات خامها العربي الخفيف الرئيسي إلى آسيا في فبراير من العام الجاري بعد أن سجل أدنى مستوى له في 10 أشهر هذا الشهر، واستمرت المخاوف بشأن زيادة المعروض.

وقالت الوكالة إن أرامكو السعودية قد تخفض سعر خامها العربي الخفيف الرئيسي لتسليمه إلى آسيا للفئة المتوسطة الحمضية بحوالي 1.50 دولار أمريكي للبرميل في فبراير 2023م.

واضافت ان من شأن ذلك ان يهبط سعر الخام العربي الخفيف في فبراير من العام الجاري إلى أدنى مستوى له من فبراير 2021م، بحوالي 1.75 دولار أمريكي للبرميل.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 31.55 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 31.70 وصل إلى الأدنى عند 31.20 والأعلى عند 31.70، وحجم التداول 4,361,519، وقيمة التداول 136,869,656.00، بعدد صفقات 10,365، والقيمة السوقية 6,941,000.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي