أرباح وتوقعات سهم شاكر 2022

تداول الأسهم
أرباح سهم شاكر

سهم شاكر من الأسهم السعودية التي أبدت أداءًا متميزاً خلال الفترة الأخيرة في سوق المال السعودي، وخاصة مع ارتفاع أرباح وإيرادات الشركة بشكل ملحوظ، وهو ما انعكس بصورة إيجابية على القيمة السعرية للسهم التي هي في زيادة مستمرة، ويتوقع الخبراء استمرار السهم في النمو وتحقيق المكاسب، وفي هذه المقالة نتحدث عن أرباح وتوقعات سهم شاكر لعام 2022م.

ارتفاع أرباح سهم شاكر الربع الأول 2022

أعلنت النتائج المالية لشركة شاكر عن فترة الربع الأول من 2022م والتي جاء فيها تحقيق الشركة نموًا في صافي الأرباح بنسبة 47.9%، وقد جاء هذا الأداء القوي للشركة مدفوعًا باقتراح الشركة لإعادة الهيكلة المالية للشركة من أجل إعداد الشركة إلى المرحلة التالية من النمو المتوقع.

وقد سجلت الشركة ارتفاعًا في حجم الإيرادات بنسبة بلغت 11% وبقيمة 319.9 مليون ريال سعودي. وبذلك فقد ارتفعت ربحية سهم شاكر ليصل إلى 0.23 ريال بدلا من 0.16 ريال في الفترة المماثلة من عام 2021م. فكانت إيرادات الشركة في تلك الفترة 288.3 مليون ريال.

كما سجلت صافي أرباح الشركة ارتفاعًا بنسبة 47.9% لتصل إلى مبلغ 14.5 مليون ريال سعودي في الربع الأول لعام 2022م. وذلك في مقابل صافي أرباح الربع الأول لعام 2021م والذي بلغ 9.8 مليون ريال سعودي.

أما الأرباح التشغيلية للشركة فقد سجلت ارتفاعًا بنسبة 76.9%، لتصل بذلك إلى مبلغ 15.5 مليون ريال سعودي، وقد بلغ إجمالي أرباح الشركة مبلغ 77.6 مليون ريال، بنسبة زيادة 37.7% على الأساس السنوي.

تخفيض رأس مال شركة شاكر لطرح أسهم حقوق الأولوية

أعلنت الجمعية العامة لمساهمي شركة الحسن غازي المعروفة باسم شركة شاكر في اجتماعها المنعقد في 15 من مايو السابق عن موافقتها على توصية مجلس إدارة الشركة بخصوص تخفيض إجمالي رأس المال، وذلك بهدف إعادة الهيكلة المالية للشركة، وطرح أسهم حقوق أولوية بإجمالي مبلغ وقدره 249 مليون ريال سعودي.

وقد أعلنت الجمعية عن تخفيض رأس مال شركة شاكر بنسبة 23.44%. ليصبح بذلك 482.3 مليون ريال بدلاً من 630 مليون ريال سعودي. وذلك بهدف إطفاء الخسائر المتراكمة على الشركة والتي تقدر بمبلغ 147.6 مليون ريال سعودي.

وبذلك يصبح عدد أسهم الشركة 48,233,400 سهم شاكر بدلا من 63 مليون سهم شاكر، وذلك بإلغاء عدد 14,766,600 سهم شاكر. وبناءًا على ذلك يتم تعديل سعر السهم وفقأ للنسب المتساوية حتى يتم الحفاظ على مصالح مساهمي الشركة. مع تأكيد مجلس الإدارة على عدم وجود أي أثر سلبي لهذه الصفقة على التزاماتها المالية.

توقعات سهم شاكر 2022

تستند الاستراتيجية الجديدة الخاصة بمجموعة شاكر والتي تهدف إلى التوسع وزيادة النمو على زيادة حصتها في سوق المال والتوسع في مجموعة المنتجات التي تقدمها مع تعزيز الكفاءات التشغيلية والإدارية، لا سيما مع مواصلة الشركة استكشافها لعمليات الاستحواذ المحتملة والتي سوف تساهم في نمو حجم الإيرادات الحالي، مع متابعة أهدافها المتمثلة في أن تكون الاختيار المفضل للعملاء والمساهمين في قطاع الإلكترونيات والأجهزة المنزلية، إلى جانب تعزيز موقعها في تصنيع ومبيعات قطاع التكييف.

وبمتابعة سعر سهم شاكر خلال الأيام الماضية فنلاحظ أن السهم في موجة ارتفاع تصحيحية. فقد سجل السهم في آخر جلسات التداول سعر 18.16 ريال سعودي، لتكون نسبة الارتفاع 1.57% بقيمة 0.28 ريال. ولذلك فقد أجمع المحللون والخبراء على استمرار ارتفاع سهم شاكر خلال التداولات المقبلة حتى يصل إلى سعر 20 ريال سعودي.

وخاصة مع استمرار الإشارات الإيجابية على مؤشر القوة النسبية لسهم شاكر. وهو ما يدعم التوقعات الإيجابية المقترحة باستمرار صعود السهم. وما يؤكد ذلك هو ثبات السهم عند مناطق الدعم 16 ريال، ليستهدف من خلالها مناطق 20 ريال.

تعرف ايضاً علي: سهم شمسسهم ابلسهم طيبةسهم البحري