ارتفاع المخزون الأمريكي من النفط الخام بالمزامنة مع مطالبات لتخفيض الواردات النفطية للصين من إيران

التوصيات
توصيات التداول

من خلال البيانات الصادرة من معهد البترول الأميركي الخاصة بالأسبوع الماضي، فإنه هناك مؤشرات ارتفاع في المخزون الخاص بالنفط لدى الاحتياطي الأميركي، وقد وصل الارتفاع إلى 4.1 مليون برميل، وذلك في نفس توقيت ارتفاع نسبة أسعار تداول النفط بشكل كبير في الأسواق العالمية، مع وجود تخوف من انخفاض نسبة تداول الغاز الطبيعي الفترة القادمة، والذي بدوره أدى إلى ارتفاع في أسعار التداول الخاصة به.

تباين في المخزون الأميركي من النفط

تم الإعلان عن الارتفاع الذي تم في المخزون الأميركي من النفط، والذي وصل إلى 4.2 مليون برميل، حيث أنه كان هناك تراجع قوي في الأسبوع الماضي والذي وصل إلى 6.2 مليون برميل، وقد تم توضيح العديد من التوقعات الخاصة بالخبراء والمحللين بوجود تراجع في المخزون بنسبة 2.3 مليون برميل.

أما عن البنزين فقد ارتفعت نسبة المخزون الخاصة به، ووصل إلى توفير 3.6 مليون برميل. ومشتقات البترول وصلت نسبة المخزونات لديها إلى 2.5 مليون برميل.

أسعار تداول النفط ومشتقات البترول

من خلال عمليات التداول قد تم الاعلان عن انخفاض في قيمة غرب تكساس الوسيط الأميركي. والذي استقر عند قيمة 74.22 دولار للبرميل الواحد، أما عن نفط برنت فقد تراجع ليصل إلى 77.47 دولار للبرميل الواحد. وذلك بعد أن كان قد وصلت قيمته إلى 80 دولار، ويعتبر ذلك التراجع هو الأول من نوعه لنفط برنت منذ 2018.

محادثات تخفيض الواردات الصينية من النفط الإيراني

من خلال العديد من المحادثات الدولية، فإنه هناك تواصل لكي يتم خفض نسبة المشتريات للصين من النفط الخام الخاص بإيران. وذلك بالتزامن مع المحادثات التي تتم من خلال واشنطن لإقناع طهران بالاتفاق النووي الذي تم عقده عام 2015.

الواردات الصينية من إيران

تم الإعلان عن أن الصين تقوم بالحصول على النفط الخام من إيران. والذي يقدر بمعدل 553 ألف برميل بشكل يومي (المتوسط)، وذلك مع بداية عام 2021 حتى شهر أغسطس الماضي.