ارتفاع سهم تسلا بنسبة 5 بالمئة عقب لقاء إيلون ماسك بوزير الخارجية الصيني

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم تسلا

ارتفعت أسهم شركة تسلا بقوة في تعاملات أول أمس الثلاثاء بعد أن التقى الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا إيلون ماسك بوزير الخارجية الصيني تشين جانج.

وارتفع سهم تسلا بنسبة 4.65 بالمئة إلى 202.22 دولارًا الساعة 5:21 مساءً بتوقيت مكة المكرمة في بورصة نيويورك، بعد أن ارتفعت أكثر من 5 بالمئة إلى 202.93 دولارًا في وقت سابق من الجلسة.

وجاء ذلك في الوقت الذي تكافح فيه بكين لإظهار انفتاحها على الشركات الأجنبية، وتشير التقارير الإعلامية إلى أن ماسك يخطط لتوسيع أعمال شركة تسلا في الصين.

وقال تشين إن “التحديث على الطريقة الصينية مع عدد كبير من السكان والازدهار المشترك سيخلق إمكانات نمو غير مسبوقة وطلب في السوق”، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الصينية.

وأضاف أن سوق السيارات الكهربائية في الصين لديه آفاق واسعة للتنمية، وان الصين ستواصل الانفتاح على العالم الخارجي لخلق بيئة أعمال قانونية وموجهة نحو السوق للشركات الأجنبية مثل تسلا.

تعرف ايضاً على: كيفية التداول في البورصة المصرية

موديل واي من سيارات تسلا الكهربائية أصبح الأكثر مبيعاً في العالم

أصبح موديل واي من سيارات تسلا الكهربائية الأكثر مبيعًا في العالم، حيث أصبحت أول سيارة كهربائية تحمل هذا اللقب على الإطلاق.

وتفوق طراز Y من سيارات Tesla على طراز RAV4 و Corolla من تويوتا في الربع الأول من عام 2023 ليحقق أعلى مبيعات عالمية، وفقًا لبيانات المحللين في شركة أبحاث السوق Jato Dynamics.

بانير اعلاني

وتفوق موديل واي في مبيعات عام 2023م على الرغم من أن سعره يبدأ من 47.490 ألف دولار، مقارنة بأسعار سيارتي كورولا وراف 4 التي تبدأ اسعارهم 21.550 ألف دولار و27.575 ألف دولار، بحسب ما نشره موقع “موتور 1” لأخبار السيارات.

وارتفعت مبيعات “موديل Y” في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 69 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 267.2 ألف سيارة، بينما كانت مبيعات “كورولا” 256.4 ألف سيارة و”راف 4″ 214.7 ألف سيارة خلال نفس الفترة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!