افضل شركات تداول العملات الرقمية

تداول العملات
افضل شركات تداول العملات الرقمية

اختيار افضل شركات تداول العملات الرقمية هو أمر غاية في الأهمية لضمان نجاح التداول مع وسيط مالي مضمون ومرخص ويوفر لعملائه خدمات مميزة للتداول. تداول العملات الرقمية أصبح من الاستثمارات المميزة في السنوات الأخيرة والتي يلجأ إليها العديد من المستثمرين بهدف التنوع في الاستثمارات وتعدد مصادر تحقيق الربح من خلال أدوات مالية متنوعة ومضمونة، ويتم الدخول في هذا العالم عن طريق منصات تداول العملات الرقمية التي تعمل كوسيط بين البائع والمشتري للعملات الرقمية المختلفة في مقابل نسبة عمولة محددة في مقابل كل عملية بيع أو شراء، ولذلك فإن اختيار شركات تداول العملات الرقمية الافضل في السعودية شئ يبحث عنه الكثير من المتدوالين.

افضل شركات تداول العملات الرقمية

قد يكون النجاح في اختيار افضل شركات تداول العملات الرقمية هو الخطوة الأولى في طريق نجاح الاستثمار وتحقيق الأرباح، فشركة الوساطة الموثوقة تحقق للمستثمر العديد من المميزات التي تساعده في تنفيذ تداولات ناجحة.

شركة Binance

شركة بينانس هي شركة صينية في الأصول، وتعد افضل شركة تداول العملات الرقمية في العالم، نظرا لمستوى الأمان العالي جدا الذي توفره لعملائها، إلى جانب سهولة استخدام منصة التداول الخاصة بها.

وفي الفترة الأخيرة أضافت شركة بينانس اللغة العربية إلى منصة التداول حتى تصل خدماتها إلى مختلف فئات المستثمرين في الشرق الأوسط، ذلك بالإضافة إلى العديد من اللغات الأخرى كالفرنسية والإسبانية والإنجليزية وغيرها.

شركة Coinbase

وهي من افضل شركات تداول العملات الرقمية في السعودية وفي العالم كله، يقع مقرها الرئيسي في ولاية سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة، وتتمتع بسمعة جيدا جدا في عالم الكريبتو.

وبالرغم من عدم توافر إمكانية الشراء المباشر للعملات الرقمية باستخدام البطاقات البنكية في المملكة مع إتاحة ذلك في الدول الأوروبية، إلا أن هذه المنصة تعد من الاختيارات الآمنة جدا لتداول العملات الرقمية.

وهي أيضا تدعم العديد من العملات الرقمية المتاحة للتداول، كما تدعم المحفظة الرقمية الخاصة بها Coinbase Wallet والتي تتمتع بمستوى عالي جدا من الأمان.

منصة CEX

وهي واحدة من افضل شركات تداول العملات الرقمية في العالم، يقع مقرها الرئيسي في بريطانيا، وتقدم منصة التداول الخاصة بها خدماتها للمستثمرين في دول الشرق الأوسط.

وترجع أهمية منصة CEX إلى كونها أول منصة لتداول العملات الرقمية توفر إمكانية شراء العملات الرقمية باستخدام النقود الورقية. كمل توفر أيضا إمكانية تداول العملات الورقية إلى العملات الرقمية، وهو ما يعرف بمصطلح Fait to crypto، حيث يمكن للمستثمرين إيداع المبالغ المالية بشكل مباشر باستخدام الماستر كارد أو الفيزا، وذلك ما يسهل على المستثمرين في السعودية شراء وتداول العملات الرقمية باستخدام هذه البطاقات.

وتدعم منصة CEX أهم العملات الرقمية المتاحة للتداول كالبيتكوين والإيثريوم وغيرها، ذلك إلى جانب تداول أزواج العملات الورقية الشهيرة، كالدولار واليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني.

شركة Bittrex

وتحتل المرتبة الثانية من بين افضل شركات تداول العملات الرقمية في السعودية والعالم، وذلك بسبب مستوى الأمان المرتفع جدا والذي تقدمه منصة تداول bittrex.

يقع المقر الرئيسي للشركة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي حاصلة على الدعم المباشر من أهم خبراء القانون المالي في أمريكا. وهي تقدم خدماتها أيضا للمستثمرين في كافة الدول العربية لتداول العملات الرقمية. وذلك هو ما يمنحها تلك الأهمية والقوة الكبيرة من بين افضل شركات تداول العملات الرقمية في السعودية.

كما تتميز منصة بيتريكس بأنها تدعم أكثر من 190 عملة رقمية للتداول. كما تصم أقوى فريق دعم فني متكامل يعمل على مدار الساعة لإيجاد أسواق جديدة لتداول العملات الرقمية. إلى جانب توفير كل وسائل الدعم لعملاء الشركة من المستثمرين حول العالم.

بالرغم من كل هذه المميزات التي تتسم بها منصة بيتريكس إلا أنها تعد أغلى منصة تداول عملات رقمية في العالم من حيث قيمة رسوم التداول، والتي تصل في كثير من الأحيان إلى نسبة 0.25% من قيمة الصفقة.

شركة Huobi

وتعد من افضل شركات تداول العملات الرقمية وأكبرها في العالم. ويتواجد المقر الرئيسي لها في سنغافورة وتمتلك العديد من المكاتب التمثيلية في معظم دول العالم. وتوفر لعملائها خدمات عديدة ومتنوعة وبأقل التكاليف. حيث تبلغ قيمة الرسوم التي تفرضها الشركة على صفقات التداول نسبة 0.2% من قيمة الصفقة. كما توفر العديد من الخصومات في حالة استخدام العملة الرقمية الخاصة بها Huobi.

تتسم منصة Huobi بمستوى أمان عالٍ جدا، وتضمن العديد من أسواق العملات الرقمية الموثوقة والمدعومة. كما تتميز بأن واجهتها سهلة الاستخدام وخاصة للمبتدئين، وهو ما يوفر عليهم الكثير لدخول هذا المجال.

شركة Rain

وتعد المنصة الأولى لتداول العملات الرقمية في الشرق الأوسط، ومن افضل شركات تداول العملات الرقمية في السعودية. حيث توفر العديد من مصادر وأدوات تعليم التداول للمبتدئين. كما توفر خدمات الدعم الفني للعملاء على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع باللغتين العربية والإنجليزية.

توفر منصة Rain رسوم تداول تنافسية وخاصة للمبتدئين؛ حيث توفر لهم رسوم منخفضة لجميع معاملات العملات الرقمية. كما تدعم تنفيذ تلك المعاملات باستخدام الودائع المحلية وباستخدام عملة الريال السعودي والتي تعتبر عملة مدعومة في Fiat. كما تتيح إمكانية استخدام بطاقة فيزا وماستركارد في إجراء عمليات الإيداع في المنصة.

شركة BitOasis

وهي واحدة من افضل شركات تداول العملات الرقمية وأكثرها أمانا، ليس فقط في السعودية بل وفي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. فهي من البورصات المحلية التي تتواجد في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتيح استخدام عملة الدرهم الإماراتي في التداولات في عدة بلدان بما فيها السعودية. مما يساعد في تقليل نسبة الرسوم الخاصة بتحويل العملة.

وهي من أفضل منصات تداول البيتكوين والإيثريوم بالتحديد، حيث أن رسوم تداول هاتان العملتان هما الأقل بين غيرهم من العملات الرقمية، كما توفر المنصة ميزة إيداع الأموال باستخدام التحويلات البنكية أو بطاقات الائتمان، ومن المتوقع أن تصبح المملكة العربية السعودية من ضمن البلاد التي تتطلب فيها رسوم إيداع للتحويلات البنكية.

كيفية اختيار افضل شركات تداول العملات الرقمية

يوجد العديد من شركات الوساطة المالية وتداول العملات الرقمية في السعودية، وتتشابه جميعها من حيث الخدمات التي تقدمها للمستثمرين. ولكن افضل شركات تداول العملات الرقمية هي التي تسعى دائما إلى التميز، فتقدم عدد من الخدمات والمميزات الإضافية بجانب التداول. كتقديم النصائح والمواد التعليمية للمستثمرين الجدد في عالم تداول العملات الرقمية. أو تقديم توقعات السوق وعمل تحليلات فنية للأسواق المالية مما يساعد المتداولين في اتخاذ قراراتهم الاستثمارية.

افضل شركات تداول العملات الرقمية هي التي تكون حاصلة على تراخيص الهيئات الرقابية الدولية، وعادة ما يتم نشر صورة الترخيص على الموقع الإلكتروني للشركة بحيث يمكن للعملاء التأكد من صحته بكل سهولة من خلال التواصل مع الجهة الرقابية المانحة لهذا الترخيص.

ينصح بالتعرف على العملات الرقمية المشفرة المتاحة للتداول عبر منصة الشركة. وكذلك معرفة نسب العمولات التي تفرضها الشركة على الصفقات، والتأكد من عدم وجود أي عمولات أخرى غير معلنة.

كذلك التعرف على أنواع حسابات التداول التي توفرها الشركة، وما هي مميزات كل نوع منها. مع التأكد من إتاحة حسابات التداول التجريبية، وكذلك الحسابات الإسلامية الخالية من المعاملات الربوية. ومعرفة حجم الرافعة المالية التي تقدمها الشركة لعملائها عند تداول العملات الرقمية.

تعرف ايضاً على: افضل شركات الفوركسأفضل العملات الرقمية للاستثمارالكريبتوتوصيات الفوركس وكيفية توليدها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *