تقييم شركة Binance

شركات التداول
شركة Binance

تقييم شركة Binance، تعد شركة Binance من الشركات حديثة العهد نسبيا بمجال التداول والوساطة المالية، حيث تأسست عام 2017م، ولكنها تمكنت خلال سنوات معدودة أن تتبوأ مكانة مميزة ومرموقة بين الشركات المنافسة، وأن تصنع لنفسها اسمها مدويا في الأسواق المالية، حتى تم تصنيفها منصة تداول الكريبتو الأسرع نموا في العالم، وتمكن من جذب شريحة كبيرة من مستثمري العملات الرقمية بفضل الخدمات التي تقدمها والتي تتسم بالتنوع والتميز.

لمحة عن منصة Binance

انطلقت منصة Binance بشكل رسمي عام 2017م في الصين على يد مجموعة من المؤسسين الذين يتمتعون بباع طويل من الخبرة في عالم التداول وتجارة الكريبتو، حتى أن أحد المؤسسين كان عضوا بأكثر من محفظة مالية عريقة، تلك الخبرة ساهمت في اختصار الوقت والجهد في إثبات مكانة الشركة وفي إحراز التقدم الواسع الذي تتميز به منصة بينانس، حتى تم تصنيفها كأفضل وأهم منصة تداول عملات رقمية على مستوى العالم، وبعض فترة من الوقت انتقل المقر الرئيسي للشركة إلى مالطا مع فرع آخر في اليابان.

تمكنت منصة بينانس من عمل طفرة حقيقية في عالم تداول العملات الرقمية عبر الإنترنت، وخلال سنوات قليلة توسعت المنصة بشكل كبير منذ إطلاقها، حتى كانت القفزة الأكبر والنقطة الفارقة في مسار بينانس من خلال دخولها للسوق الأمريكية، ولكن لم تستمر المنصة كثيرا حتى اضطرت إلى الانسحاب عام 2019 من السوق الأمريكي نتيجة لبعض المشكلات القانونية.

ولأن عامل الأمان والحماية هو أهم الأولويات بالنسبة لأي مستثمر، فلابد من التأكيد على أن منصة Binance من المنصات الموثوقة والآمنة، فقد بدأت نشاطها المالي في المملكة المتحدة بموجب ترخيص هيئة السلوك المالي البريطاني FCA، وهو من ضمن الفئة الأولى لتراخيص الهيئات الرقابية المالية، كما حصلت على ترخيص من السلطة بدبي لتنظيم تداول الأصول الافتراضية، وترخيص من مصرف البحرين المركزي لمزود خدمة الأصول المشفرة.

تطبيق Binance

أطلقت منصة Binance التطبيق الإلكتروني للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بهدف مساعدة المستثمرين في متابعة تداولاتهم بسهولة في أي وقت، مع ضمان الحفاظ على أمان بيانات العملاء من خلال آلية مطورة يتم اتباعها في جمع ومشاركة البيانات، مع توفير وتعديل البيانات بمرور الوقت.

وقد أتاحت الشركة إصدارين مختلفين من تطبيق بينانس لكي يتناسب مع جميع العملاء، فيمكن لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد تحميل التطبيق المجاني من متجر جوجل بلاس باستخدام الرابط https://play.google.com/store/apps/details?id=com.binance.dev&hl=ar&gl=US

كما يمكن لمستخدمي هواتف وأجهزة شركة أبل تحميل التطبيق المجاني من متجر أبل باستخدام الرابط https://apps.apple.com/us/app/binance-buy-bitcoin-crypto/id1436799971

كيفية تداول الكريبتو مع منصة Binance

منصة بينانس ليست كغيرها من منصات تداول الكريبتو أو العملات الرقمية المشفرة، حيث أنها تمتلك حساب حقيقي واحد فقط للتداول، ولا تمتلك عدة أنواع من الحسابات المختلفة، ولكنها توفر خدمة الحساب التجريبي، حتى يتمكن العملاء الجدد من تجربة استراتيجيات التداول والتدرب على استخدامها، وتجربة أدوات التداول لمحاكاة التداول الحقيقي للأصول الافتراضية كالعملات الرقمية المشفرة، كما يمكن أيضا للمحترفين تجربة استراتيجيات جديدة للتداول من خلال الحساب التجريبي في منصة بينانس، ويمكن لأي شخص بدء التداول مع بينانس من خلال الخطوات التالية:

  • من خلال الموقع الرئيسي للمنصة يتم التوجه إلى الأيقونة الخاصة بإنشاء حساب جديد والموجودة في أعلى الصفحة الرئيسية للموقع.
  • يقوم العميل باختيار طريقة تسجيل الدخول المناسبة له، سواء كانت باستخدام رقم الهاتف الجوال أو باستخدام البريد الإلكتروني.
  • يتم إكمال إجراءات التحقق الأمني.
  • خلال لحظات سوف يحصل العميل على رسالة تأكيد من بينانس سواء كانت على الهاتف الجوال أو على البريد الإلكتروني. تتضمن الرسالة رمز التأكيد لتفعيل الحساب.
  • يتم كتابة رمز التأكيد في المربع الخاص به ثم تأكيد التسجيل.
  • تم تسجيل الحساب بنجاح، ويمكن الآن بدء التداول مع بينانس.

طرق شحن الحساب مع Binance

شركة Binance منصة خاصة بتداول العملات الرقمية المشفرة وغيرها من الأصول الافتراضية المشفرة. ويمكن لأي شخص فتح حساب تداول مع بينانس، وشحن الحساب برأس المال الذي يرغب في استثماره بعدة طرق مختلفة، ومنها:

بانير اعلاني
  1. الإيداع النقدي: حيث يمكن للعميل إيداع المال في حساب التداول الخاص به باستخدام بطاقات الائتمان مثل فيزا كارد أو ماستر كارد وغيرها، أو من خلال التحويل البنكي المباشر من الحساب الشخصي للعميل إلى حساب التداول.
  2. إيداع العملات الرقمية: فإذا كان العميل يمتلك محفظة رقمية خاصة به فيمكنه تحويل العملات الرقمية التي يملكها إلى محفظة تداول بينانس ثم التداول بقيمة العملات التي قام بتحويلها، ولكن من المعروف أن عملية إيداع العملات الرقمية في حساب تداول بينانس من العمليات المعقدة قليلا وتتطلب الكثير من الصبر أثناء القيام بها.

مميزات التداول مع شركة Binance

لم يكن النجاح والتقدم السريع الذي حققته منصة بينانس لتداول العملات الرقمية منذ إطلاقها وحتى الآن وليد الصدفة. ولكنه كان نتاجا طبيعيا لما تمتلكه المنصة من مقومات كفلت لها النجاح السريع والتميز والتفوق في مجالها. وجعلتها في صدارة منصات التداول الأشهر في العالم، ومن أبرز مميزات منصة Binance ما يلي:

  • قائمة لا محدودة من الأصول الافتراضية المشفرة: حيث توفر منصة بينانس عدد لا محدود من الخيارات يضم قائمة من العملات الرقمية المشفرة والتي تشمل أشهر العملات في العالم، مثل عملة بيتكوين وإيثيروم وغيرها، إلى جانب جميع أنماط العملات الرقمية الأخرى، وهو ما يتيح للعملاء قدر أكبر من الحرية عند عقد صفقاتهم مع إمكانية مضاعفة فرص الأرباح.
  • العمولات المنخفضة: فكثيرا ما ينظر بعض المتداولين إلى الرسوم والعمولات التي تتقاضها شركات التداول باعتبارها أموال مهدرة ينقص من قيمة ما يحققون من أرباح، ولكن عند التداول مع بينانس فإن قيمة الرسوم التي تفرضها على الصفقات وعمليات السحب تعد ضئيلة للغاية بالمقارنة مع غيرها من الشركات المنافسة.
  • العملة الخاصة: من أهم مميزات التداول مع منصة بينانس أنها تمتلك عملة رقمية مشفرة خاصة بها وتحمل اسمها. ويرمز لها عند التداول بالرمز BNB، كما تقدم المنصة مميزات فريدة وخاصة لمن يتداول هذه العملة. وتتضمن هذه المميزات خصومات تصل إلى 50%.
  • الجوائز التحفيزية: والتي تدعمها المنصة للمستثمرين المنتظمين، وتتخذ تلك الجوائز أشكالا متغيرة. ولكنها عادة ما تشمل عملات رقمية مجانية تهدف إلى زيادة رأس المال.
  • الشراء والتداول في مكانٍ واحدٍ: فمعظم المنصات تعتمد على قيام المتداولون بشراء العملات الرقمية من المواقع الخاصة بالشراء. ومن ثم يتم إيداعها في الحسابات الخاصة بهم. ولكن منصة بينانس تتيح للمتداولين إمكانية شراء العملات الرقمية المشفرة من خلالها. وهو ما يجعل الاستثمار أكثر سهولة وأكثر أمانا.
  • الدعم الفني السريع: والذي تقدمه المنصة على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع. حيث تحرص على التواصل الدائم مع المستثمرين وتقديم الدعم الفني بشكل سريع طوال الوقت.

عيوب التداول في بينانس

تتمثل العيوب التي يوجهها المتداولون مع منصة بينانس في نقطتين رئيسيتين، وهما:

  • عدم توافر حساب التداول المتوافق مع الشريعة الإسلامية. وبالتالي يصعب على المتداولين في الشرق الأوسط بدء الاستثمار في العملات الرقمية بشكل متوافق مع الشريعة.
  • تكرار تعرض الشركة إلى بعض الأزمات التي تتعلق باللوائح القانونية والتنظيمية. الأمر الذي كان سببا في إيقاف حصولها على ترخيص في دولة سنغافورة.
  • حظر ممارسة الشركة لأعمالها في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب أمور قانونية. وهو الأمر الذي يعيق المستثمرين في عدة دول من التداول مع بينانس.