افضل شركات تداول بيتكوين

تداول العملات
افضل شركات تداول بيتكوين

الوصول إلى افضل شركات تداول بيتكوين أمرًا ضروريًا لتحقيق النجاح في الاستثمار في سوق الفوركس من خلال شبكة الإنترنت. فلابد من التأكد أن شركة التداول الواقع عليها الاختيار هي شركة موثوقة وليست مزيفة. إلى جانب اختيار الشركة التي تلبي كافة المتطلبات لاستراتيجيات التداول التي يتبعها كل مستثمر، مع توفير الوسائل المناسبة للإيداع والسحب، وما إلى ذلك من متطلبات وتفاصيل أخرى يجب التأكد من توافرها قبل اختيار الشركة.

افضل شركات تداول بيتكوين

مع زيادة رغبة المستثمرين في تداول بيتكوين وغيره من العملات المشفرة؛ يزداد البحث عن افضل شركات تداول بيتكوين في السعودية، خاصة مع وجود العديد من الخيارات التي تؤدي إلى حيرة المستثمر في الاختيار، ولذلك يكون البحث عن المميزات التي تقدمها كل شركة وما يميزها عن غيرها من شركات تداول البيتكوين في السعودية.

شركة HYCM

من افضل شركات تداول البيتكوين يتواجد المقر الرئيسي لشركة HYCM في المملكة المتحدة، وهي حاصلة على تراخيص أهم الجهات الرقابية في العالم، كترخيص قبرص CySEC، والترخيص البريطاني FCA، وترخيص أبو ظبي DFSA، وتخضع لتنظيم سلطة السلوك المالي ولجنة الأوراق المالية. وتمتلك عدة مكاتب تمثيلية في دولة الكويت وفي الإمارات العربية المتحدة، كما تدعم أهم منصات التداول كمنصة MT4 وMT5. ولها خبرة طويلة في الأسواق المالية منذ عام 1997م.

قيمة الحد الأدنى للإيداع بحسابات تداول البيتكوين بالشركة هي مائة دولار أمريكي، وتوفر الشركة عدة طرق مختلفة للإيداع كالتحويل البنكي أو البطاقات الائتمانية المختلفة. ومن أهم مميزات الشركة أنها توفر أنواع متعددة من حسابات التداول؛ كالحساب التجريبي والحساب الإسلامي، كما تدعم عدة منصات تداول مثل APP، MT4، MT5، وWEBTRADER. وتوفر العديد من الأصول المالية بجانب البيتكوين وغيره من العملات المشفرة.

شركة XM

تم تأسيس XM عام 2009م، وتخضع لتنظيم أهم الهيئات الرقابية في العالم وهما الترخيص البريطاني FCA وترخيص قبرص CySEC، بالإضافة إلى تراخيص VFSC وFSC. وتعد من افضل شركات تداول بيتكوين التي تدعم منصة التداول الأهم في العالم MetaTrader4  وMetaTrader5، حيث تقدم كل أدوات المنصة كاملةُ، إلى جانب عدد من المميزات التي تعزز من أهمية منصة الشركة، والعديد من المؤشرات الفنية، إلى جانب إمكانية استخدام منصة التداول من جميع الأجهزة الإلكترونية الذكية.

وتتميز شركة XM بانخفاض قيمة رسوم التداول بالمقارنة مع غيرها من الشركات والبنوك العالمية. مع اختلاف قيمة العمولة بحسب نوع حساب التداول، حيث توفر الشركة عدة أنواع مختلفة من حسابات التداول، بما فيها الحسابات الإسلامية والحسابات التجريبية. كما تختلف قيمة الحد الأدنى في حسابات التداول، حيث تتراوح بين 5 دولار وحتى 100 دولار.

شركة Dukascopy

هي شركة أوروبية تعمل في تداول العملات المشفرة وعقود الفروقات، وتعد من افضل شركات تداول بيتكوين في السعودية والعالم. فهي مرخصة من هيئة السوق المالية FCMC، وترخيص وكالة الخدمات المالية اليابانية JFSA.

تدعم شركة Dukascopy عدة منصات من أهم منصات التداول كمنصة JForex3، ومنصة MetaTrader4، ومنصة Web Binary Trader، مما يساعد المستثمرين في الوصول إلى السوق بشكل مباشرة، وإمكانية التداول بضغطة واحدة، والاستفادة من الدفعات والمخاطر التي تم تحديدها مسبقا، إلى جانب العديد من الأدوات التي تساعد في سهولة وسرعة التداول.

كما أتاحت الشركة تطبيقَا إلكترونيًا للهواتف الذكية، يدعم أنظمة التشغيل APK وIOS. وهو يوفر قرابة 46 مؤشرا من المؤشرات الفنية، والعديد من أدوات البحث، وأحدث الأخبار. وإمكانية الحصول على عروض الأسعار من المستوى الثاني، مع مكتبة من استراتيجيات التداول. فضلا عن خدمة الدردشة الحية مع ممثلي خدمة العملاء بالشركة لتقديم الدعم على مدار الساعة.

شركة AvaTrade

وهي افضل شركات تداول بيتكوين في السعودية والشرق الأوسط بل وفي العالم كله، فيتم تنظيمها وترخيصها من قبل أهم الهيئات والجهات الرقابية في العالم، فهي حاصلة على ترخيص البنك المركزي الأيرلندي، ومرخصة من هيئة السلوك بالقطاع المالي بجنوب أفريقيا، ومرخصة من وكالة الخدمات المالية وجمعية العقود الآجلة المالية في اليابان، إلى جانب الترخيص القبرصي CySEC والترخيص الأسترالي ASIC، وغيرها.

من أهم ما يميز شركة أفاتريد أنها تدعم العديد من منصات التداول مثل MetaTrader4 وMetaTrader 5، ومنصة AvatradeAct الخاصة، وتطبيق AvaTrade للهواتف الذكية، ومنصة MetaTrader الخاصة بنظام التشغيل Mac. كما توفر عدة برامج للتداول الآلي والذي يلبي احتياجات مختلف المستثمرين، مثل برنامج RoboX، وِAPI Trading، وDuplitrade وغيرها.

كما تتميز بتقديم نوعين فقط من حسابات التداول، وهما الحساب التجريبي والحساب القياسي العادي. وذلك بهدف تبسيط حسابات التداول أمام المستثمرين، مع توفير حسابات MAM لكبار المستثمرين المحترفين. والتي تشمل عدد من المميزات الإضافية؛ كالقدرة على إنشاء مجموعات فرعية ومتعددة للتداول. وإمكانية تنفيذ الصفقات بشكل أتوماتيكي، مع وجود مؤشرات متعددة للتوزيع. وغيرها من المميزات التي تجعل من شركة Avatrade افضل شركات تداول بيتكوين في العالم.

شركة Binance

بالرغم من كونها شركة حديثة العهد نسبيا في سوق تداول البيتكوين؛ إلا أنها أصبحت واحدة من افضل شركات تداول بيتكوين في السعودية، فهي حاصلة على تراخيص الهيئات الرقابية كترخيص FCA، وتمتلك عدة فروع في دبي وقطر والصين، وتوفر العديد من أصول التداول كعملة البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة.

ومن أهم مميزاتها أنه يمكن إيداع دولار واحد فقط في حسابات التداول، كما أنها توفر حسابات تجريبية للتداول. وتوفر العديد من الخيارات للإيداع والسحب، مثل التحويلات البنكية وبطاقة الفيزا وبطاقة الماستر كارد. مما يسهل على المستثمرين في المملكة إجراء المعاملات المالية. وتدعم عدة منصات تداول تناسب أجهزة الحاسوب والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية. مما يسهل على المستثمرين متابعة تداولاتهم من أي مكان وفي أي وقت على مدار الأسبوع.

كيفية اختيار افضل شركات تداول بيتكوين

مع وجود العديد من شركات التداول الموثوقة التي تسمح بتداول العملات الرقمية المشفرة إلى جانب العملات الأجنبية وتداول الأسهم المحلية والدولية، فأصبح اختيار افضل شركات تداول بيتكوين أمرا ضروريًا لضمان نجاح الاستثمار وتحقيق الأهداف المرجوة منه، وكذلك للتأكد من إجراء تداول بيتكوين من خلال منصات تداول مرخصة وموثوقة وفي البورصات الأساسية.

حيث يتمثل عمل افضل شركات تداول بيتكوين في السعودية على الربط بين المتداولين والبنوك التي تتولى التزويد بالسيولة من أجل إجراء صفقات الشراء والبيع وتنفيذ أوامر التداول بدون اضطرار العميل إلى الذهاب يوميا إلى البنك لتنفيذ تلك العمليات.

ولكن قد تختلف إمكانيات شركات تداول بيتكوين عن المنصات الأخرى من حيث نوع التراخيص والجهات المنظمة لها. بالإضافة إلى عدد الأصول المالية المتاحة للتداول. ولذلك فهناك بعض المعايير التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار افضل شركات تداول بيتكوين في السعودية، ومنها:

  • أن توفر الشركة حسابات تداول إسلامية وحسابات تجريبية للمبتدئين.
  • أن تكون حاصلة على تراخيص الهيئات الرقابية.
  • أن تحرص الشركة على فصل أموال العملاء عن الأموال الخاصة بالشركة.
  • أن توفر الشركة فريق للدعم الفني باللغة العربية متواجد على مدار الساعة طوال اليوم وطوال أيام الأسبوع.
  • وجود مصادر تعليمية للمبتدئين في التداول مع تقديم المساعدة اللازمة لهم.
  • وجود عدة وسائل مختلفة لعمليات إيداع وسحب الأموال بالشركة.
  • وجود منصات للتداول سهلة الاستخدام وسريعة ومتطورة.
  • أن توفر الشركة رافعة مالية مناسبة لخطة التداول.
  • تاريخ شركة تداول البيتكوين وحجم خبرتها في سوق الكريبتو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *