افضل شركة تداول اسلامية

تداول الأسهم تداول العملات تداول الفوركس
افضل شركة تداول اسلامية

ما هي افضل شركة تداول اسلامية؟ في ظل زيادة الاقبال الكبيرة التي تشهدها الأسواق المالية والبورصات المختلفة في المملكة العربية السعودية، أصبحت حاجة المستثمرين إلى وجود شركات تداول توفر حسابات تداول متوافقة مع الشريعة الاسلامية بحيث تساعدهم في الاستثمار بكل اطمئنان وتفادي وجود أي شبهة ربوية في تعاملاتهم المالية في التداول، ولذلك يزداد البحث عن افضل شركة تداول اسلامية تقدم خدماتها للمستثمرين في السعودية، وأهم شركات التداول الموثوقة المتخصصة في خدمات التداول المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

ما مفهوم شركة تداول اسلامية

افضل شركة تداول اسلامية هو مصطلح مجازي يشير بشكل عام إلى شركات التداول التي تقدم حسابات تداول اسلامية، ولكن لا يوجد شركات تداول متخصصة فقط في التداول الإسلامي بعينه، وإنما هو خدمة تقدمها الشركة من ضمن خدماتها الاستثمارية.

ويوجد العديد من شركات التداول التي تسمح للمستثمرين العرب بإجراء صفقات التداول الخاصة بهم من خلال حسابات اسلامية خالية من التعاملات الربوية، وقد ساعد ذلك العديد من المستثمرين في دخول عالم الاستثمار وتداول الفوركس تحت مظلة التداول الإسلامي.

وتختلف التعاملات المالية في افضل شركة تداول اسلامية من حيث البيع والشراء وتداول أي سلعة أو أداة مالية اختلافًا نسبيًا عن غيرها من الشركات، حيث تتخذ هذه التعاملات شكلًا أقرب للتبادل أو المقايضة، فلا يتم فرض أي نوع من أنواع الفوائد على حسابات التداول الاسلامية.

أنواع فوائد الحسابات بشركات التداول الاسلامية

  • رسوم التبييت: وهي قيمة الفوائد التي يتقاضاها أو يدفعها المستثمر في مقابل الاحتفاظ بمركز مفتوح في صفقته حتى اليوم التالي، ولكن في شركات التداول الاسلامية يتم فرض عمولة معينة لكل صفقة بدلا من رسوم التبييت.
  • القروض: اذا كانت شركة تداول اسلامية بالفعل فهي تمتثل لأحكام الشريعة الاسلامية ولا يجوز لها الحصول على أي قروض بنسبة فوائد، وكذلك لا يجوز لها منح تلك القروض.
  • الفوائد على الودائع بالهامش: وهي تعتمد على الإيداعات النقدية التي يتم إجراؤها مع شركة التداول الاسلامية، والتي يتم تقديمها من خلال عدد قليل من الوسطاء، وذلك لأن حجم المخاطر المحتملة في المتاجرة بالهوامش أعلى بكثير من غيرها، لذلك ينبغي أن يقدم المتداول مبلغ أولي قبل أن يتم فتح المركز باستخدام رافعة مالية، ولذلك فإن هذا النوع من الاستثمار محظور في التداول الإسلامي.
  • المبيعات الآجلة: وتعني الاتفاق بين طرفين لبيع أو شراء أصل ما بسعر معين في تاريخ ما في المستقبل، وذلك النوع يتعارض مع ضوابط الشريعة الاسلامية.
  • البيع على المكشوف: ويعني قيام شخص ما ببيع أصول مالية مثل الأسهم دون أن يمتلكها بشكل فعلي. وذلك لا يتوافق مع أحكام الشريعة التي تحرم بيع ما هو غير موجود بشكل فعلي.
  • تداول الهامش: وهو يعتمد على وجود قرض مالي بنسبة فائدة، يقدمها المقرض بغرض الحصول على تلك الفوائد. ويسعى الوسيط في ذلك للحصول على منفعة مالية من نسبة الفوائد.

ما هي افضل شركة تداول اسلامية

يوجد العديد من شركات التداول الحاصلة على التراخيص من الهيئات الرقابية الدولية، والتي توفر حسابات تداول اسلامية متوافقة مع أحكام وضوابط الشريعة الاسلامية وتقدم هذه الشركات خدماتها للتداول والاستثمار في المملكة العربية السعودية وكافة دول الخليج والشرق الأوسط.

شركة FP Markets

وهي شركة وساطة مالية معتمدة وجديرة بالثقة، وخاصة في مجال تداول الفوركس، وتعد افضل شركة تداول اسلامية. حيث تقدم حسابات تداول اسلامية تناسب مختلف العملاء، كما تدعم أفضل منصة تداول وهي MT4. وتوفر وسائل مختلفة للسحب بحيث تكون سريعة وخالية من التعقيدات والمتاعب. وكذلك خالية من أي تكاليف للسحب.

شركة FXTM

شركة FXTM هي الشركة الأعلى تصنيفا في قائمة أفضل شركات الوساطة لتكون افضل شركة تداول اسلامية في العالم. فهي تمتلك سجل طويل وحافل في عالم الاستثمار، كما تتسم بمستوى عالٍ جدا من السمعة الطيبة والتنظيم والمصداقية. فهي حاصلة على عدة تراخيص دولية من قبرص والمملكة المتحدة وغيرها.

من أهم مميزاتها أنها توفر العديد من منتجات التداول مثل مؤشرات الأسهم والعملات الرقمية المشفرة الرئيسية والمعادن الثمينة، كما توفر أكثر من 57 زوجاً من أزواج العملات الأجنبية، مع عدد من الأسهم الأمريكية، وهي تدعم منصة تداول MetaTrader.

شركة eToro

وهي من الشركات المخضرمة في الوساطة المالية، حاصلة على عدة تراخيص من أهم الهيئات الرقابية في العالم مثل FCA، وASIC، وCySEC، وMiFID، كما أنها توفر العديد من خيارات الإيداع والسحب بحيث تتناسب مع كافة العملاء، وتوفر حسابات تداول تجريبية وحسابات اسلامية، والعديد من الأصول المالية للتداول، مما يمنح العملاء القدرة على التنوع في محافظهم الاستثمارية، وأقل مبلغ للإيداع بها هو 200 دولار. وبالرغم من أهمية شركة eToro إلا أنها لا تمتلك مكتبًا تمثيليًا لها في السعودية حتى وقتنا الحالي. ولكن ذلك لا يمنع تصنيفها من ضمن قائمة افضل شركة تداول اسلامية تقدم خدماتها للمستثمرين في الشرق الأوسط.

شركة Axiatrade

حصلت شركة Axiatrade على عدة جوائز من أهم الجهات الرقابية في العالم. وذلك لكونها من أفضل شركات الوساطة وكذلك افضل شركة تداول اسلامية والتي حققت انتشارا واسعاًا خلال السنوات الأخيرة.

وهي حاصلة على تراخيص FSA وCySEC، وتدعم منصات تداول MT5 وWeb، وكذلك منصات التداول الخاصة بالهواتف الذكية، وتوفر لعملائها حسابات تداول تجريبية إلى جانب الحسابات الاسلامية، والعديد من الأنواع الأخرى لحسابات التداول، كالحساب الفضي والحساب الذهبي والحساب البرونزي والحساب الماسي وغيرها.

شركة Evest

وهي من أهم الشركات في مجال تداول العملات الأجنبية من خلال الإنترنت. وأصبحت افضل شركة تداول اسلامية بعدما حازت على ثقة العديد من المستثمرين في مختلف دول العالم. وهي حاصلة على تراخيص CMA و VFSC وFSCA، وتمتلك عدة مكاتب تمثيلية حول العالم. أما المقر الرئيسي للشركة فيقع في قبرص.

وتوفر حسابات تداول اسلامية وحسابات تجريبية للمبتدئين، بالإضافة إلى أنواع أخرى من حسابات التداول التي تلبي احتياجات كافة العملاء. الحد الأدنى للإيداع بالشركة هو 250 دولار، وتوفر عدة وسائل للإيداع والسحب من ضمنا ماستر كارد وفيزا. وتدعم عدة منصات للتداول.

شركة Avatrade

شركة Avatrade هي من أشهر وأكبر شركات التداول في العالم، فتقدم لعملائها العديد من المميزات الرائعة. وطرق التداول المختلفة التي تلبي أهداف مختلف العملاء، مع كافة الضمانات بالمصداقية والأمان. وتقدم حسابات تجريبية للعملاء المبتدئين لتجربة التداول الحقيقي. كما توفر أيضا العديد من أدوات التداول والأصول المالية المختلفة والمناسبة للتداول. وبدون فرض أي رسوم على عمليات الإيداع والسحب بمنصاتها. ذلك إلى جانب حسابات التداول الحلال والمتوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية للمستثمرين في الشرق الأوسط. وذلك ما يجعلها افضل شركة تداول اسلامية في وقتنا الحالي.

شركة TopFX

من أهم شركات الوساطة وكذلك افضل شركة تداول إسلامية في العالم، تمتلك سجل حافل في الأسواق المالية. وتقدم العديد من الأصول المالية للتداول من أسهم ومؤشرات وعملات رقمية وعقود الفروقات وغيرها. وهي حاصلة على التراخيص الدولية FSA وCySEC. وتقدم خدمات الدعم الفني للعملاء بأكثر من خمس لغات بخلاف اللغة العربية.

ومن أهم مميزاتها أنها تقدم حساب تداول إسلامي خالي من رسوم التبييت أو المقايضة وغيرها من المعاملات المالية التي تتضمن شبهة ربوية، وفي نفس الوقت يدعم تداول جميع الأصول المالية التي توفرها الشركة، من أسهم ومؤشرات وتداول المعادن الثمينة وغيرها، كما أنها تدعم منصة التداول الأكثر شعبية في العالم MetTrader4، إلى جانب منصة cTrader الموثوقة والتي توفر العديد أدوات التداول والتحليل الفني التي تساعد المستثمرين على الجمع بين مختلف طرق التداول في واجهة واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *