افضل وسطاء تداول العملات

تداول العملات
وسطاء تداول العملات

البدء في الاستثمار وتداول العملات الأجنبية أو الرقمية يتطلب العثور على افضل وسطاء تداول العملات في السعودية، حيث يعمل الوسطاء على الربط بين المستثمرين وبين البنوك مزودي السيولة والأسواق المالية، حتى يتمكن المستثمر من القيام بالشراء والبيع وتنفيذ الأوامر وصفقات التداول بدون الاضطرار إلى الذهاب إلى البنوك بشكل يومي، فالتداول عبر شبكة الإنترنت من خلال وسيط مالي يعد من أفضل الطرق الناجحة في التداول.

معايير اختيار افضل وسطاء تداول العملات

عند البحث عن افضل وسطاء تداول العملات في السعودية فهناك عدد من المعايير التي يجب وضعها بعين الاعتبار، وخاصة مع وجود العشرات من شركات الوساطة المالية في التداول، فقد يقع بعض المستثمرين ضحايا للشركات النصابة، وخاصة المبتدئين الذين لا يمتلكون من الخبرة ما يكفي لتمييز الشركات المحتالة من الشركات الموثوقة، ولذلك لابد من مراعاة ما يلي:

  • سمعة شركة تداول العملات في سوق المال، ومدى معرفة المستثمرين بها، وحجم خبرة الشركة في السوق المالية.
  • الهيئات الرقابية التي تخضع الشركة لتنظيمها، فلابد من مراجعة التراخيص الخاصة بالشركة والتأكد من صحتها، عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالجهة الصادر منها الترخيص.
  • أن شركة تداول العملات تقدم حسابات تداول إسلامية، بحيث تناسب المستثمرين في دول الوطن العربي.
  • أن تقدم الشركة ضمانات وافية لحماية أموال العملاء، مع التأكيد على وجود حسابات لأموال العملاء منفصلة تماما عن الأموال الخاصة بالشركة.
  • أن توفر الشركة الدعم الفني المباشر للعملاء على مدار الساعة وبأكثر من لغة، على أن تتضمن اللغة العربية واللغة الإنجليزية.
  • إن افضل وسطاء تداول العملات هم من يقدمون فروق أسعار منخفضة، مع رافعة مالية مناسبة لخطة التداول لكل مستثمر.
  • أن توفر الشركة مواد تعليمية للمتداولين الجدد والمبتدئين في مجال تداول العملات، مع توفير حسابات تداول تجريبية بأموال افتراضية.
  • لابد أن توفر الشركة منصات تداول، سواء منصة خاصة بها أو أحد المنصات العالمية مثل منصة ميتاتريدر.
  • أفضل شركات التداول هي التي توفر طرق سهلة لتنفيذ عمليات الإيداع وسحب الأرباح بدون فرض أي عمولات إضافية وبدون تعقيدات.

افضل وسطاء تداول العملات

مع تعدد الاختيارات بين شركات التداول يصبح من الصعب الاستقرار على افضل وسطاء تداول العملات في السعودية، ولذلك ينصح بالاطلاع على أشهر الشركات في عالم التداول والتفضيل بين مزايا كلا منها حتى يتم اختيار الوسيط المناسب لكل شخص.

شركة HFM

تعد من افضل وسطاء تداول العملات في العالم، فقد تأسست عام 2010م، وحصلت على أهم وأقوى التراخيص الدولية، مثل ترخيص FCA، وترخيص هيئة الرقابة المالية بالإمارات المتحدة، وترخيص هيئة أسواق المال بدولة كينيا، وغيرها.

توفر شركة HFM منصات تداول مختلفة، مثل منصة رابيدتريدر API ومنصة PAMM، وذلك لتوفير اختيارات مختلفة أمام العملاء، كما أن حسابات التداول بالشركة مناسبة جدا للمستثمرين الصغار، حيث تبلغ أقل قيمة للإيداع 5 دولار فقط، مع وجود ستة أنواع من حسابات التداول والتي تناسب كافة الاحتياجات والرغبات الاستثمارية، ومن بينها الحساب الإسلامي.

شركة Exness

تأسست عام 2008م على يد مجموعة من الخبراء والمحترفين في عام المال والاستثمار، ولم تمض بضع سنوات حتى بلغ حجم التداول لعملاء الشركة أكثر من 180 مليار دولار، لتصبح واحدة من افضل وسطاء تداول العملات في العالم.

شركة إكسنس حاصلة على ترخيص هيئة الإدارة المالية FCA، وترخيص هيئة الخدمات المالية في سيشل FSA، وترخيص هيئة الرقابة المالية بالسويد FI، وترخيص هيئة الإدارة المالية بالمملكة المتحدة FCA، وترخيص لجنة الأوراق المالية القبرصية CySEC، وغيرها من التراخيص الدولية.

توفر شركة EXness أهم منصات التداول العالمية مثل منصة ميتاتريدر4 ومنصة ميتاتريدر5، ومنصة MT4 Multitermina، والتي تتميز بإمكانية الوصول إلى أكثر من عشر حسابات تجريبية أو 128 حساب تداول حقيقي في آنٍ واحد باستخدام نفس الخادم.

شركة Pepperstone

هي من الشركات الأسترالية الموثوقة، تأسست عام 2010م، وتمكنت من اقتحام الأسواق المالية وإثبات مكانتها لتصبح من افضل وسطاء تداول العملات في العالم، حيث تقدم كافة منتجات التداول المتاحة في البورصات العالمية، كتداول العملات الأجنبية، والعقود مقابل الفروقات، وتداول الأسهم، والمؤشرات، والسلع، وغيرها.

تعد شركة Pepperstone من الشركات الموثوقة التي تتمتع بقدر كبير من المصداقية والشفافية. فهي حاصلة على أهم التراخيص من الهيئات الرقابية في العالم، مثل ترخيص ASIC الأسترالي، وترخيص FCA من المملكة المتحدة، وغيرها.

من أهم الخدمات المميزة التي تقدمها الشركة لعملائها هي وجود أنواع متعددة من حسابات التداول. مع انخفاض قيمة الحد الأدنى للإيداع بالحسابات. حتى أن بعض الحسابات لا يحتاج إلى إيداع أي مبلغ على الإطلاق لبدء التداول. وذلك يتناسب مع المستثمرين المبتدئين من أصحاب رؤوس الأموال الصغيرة، أو من يرغبون في تجربة وتعلم التداول بشكل حقيقي. ولكن العيب الوحيد في هذه الشركة أنها لا تقدم حسابات تداول خالية من الفوائد.

شركة XM Group

تأسست عام 2009م، وتمتلك باع طويلة من الخبرة والتميز في قطاع الاستثمار والتداول. فهي حاصلة على ترخيص FCA البريطاني، وترخيص ASIC الأسترالي، وترخيص CySEC من قبرص. وغيرها من تراخيص أقوى الجهات الرقابية في العالم.

من أهم ما تتميز به شركة XM Group ويجعلها من افضل وسطاء تداول العملات أنها تقدم عدة أنواع من حسابات التداول، بما فيها حساب التداول الإسلامي الخالي من أي فوائد أو تعاملات ربوية، كما تدعم أهم منصات التداول MT4، وMT5، والتي تدعم مواقع الويب وتطبيقات الهواتف الجوالة، والأجهزة اللوحية، والساعات الذكية، وكافة أنظمة التشغيل.

كما تقدم رافعة مالية تناسب مختلف أنواع الحسابات، وتبلغ أقل قيمة للإيداع مبلغ 5 دولار فقط. وتصل إلى 10 آلاف دولار في بعض أنواع حسابات التداول، وبالتالي فهي تناسب مختلف الفئات من المستثمرين. كما تناسب المبتدئين أصحاب الاستثمارات الصغيرة.

شركة HYCM

تعد من الشركات الرائدة في مجال المال والاستثمار، حيث تأسست عام 1977م في لندن. وكانت تعمل في مجال الخدمات المالية والعقارات، ثم اتجهت إلى العمل في سوق الفوركس. لتصبح واحدة من افضل وسطاء تداول العملات في العالم.

حاصلة على جميع التراخيص الدولية من الهيئات الرقابية في العالم، مثل ترخيص CySEC، وترخيص FCA، وترخيص DFSA، وترخيص CIMA، وترخيص FSC، ولذلك فهي من الشركات التي تتمتع بثقة ومصداقية كبيرة جدا.

توفر شركة HYCM أنواع مختلفة من حسابات التداول، وأهمها حساب التداول الإسلامي. وتبلغ قيمة الحد الأدنى للإيداع بالحسابات المختلفة مائة دولار، ولا تفرض الشركة عمولات إضافية على العديد من الحسابات.

شركة TNFX

حصلت على العديد من الجوائز في قطاع المال والاستثمار، وآخرها جوائز معرض الفوركس بمركز التجارة العالمي في دبي. فهي من افضل وسطاء تداول العملات في الشرق الأوسط وأفريقيا. وهي من أوائل الشركات العربية التي تم تأسيسها كشركة أعمال دولية. وتم تسجيلها في وزارة التجارة العراقية، وفي دائرة التنمية الاقتصادية بالإمارات العربية المتحدة.

من أهم مميزاتها أنها تقدم حساب التداول الإسلامي الخالي من رسوم التبييت، إلى جانب عدة أنواع أخرى من حسابات التداول. كما توفر منصات التداول ميتاتريدر4 وميتاتريدر5. وتتميز بالسرعة الفائقة في تنفيذ عمليات الإيداع والسحب، كما توفر رافعة مالية متنوعة لتناسب مختلف الحسابات.