تقييم شركة Exness

شركات التداول
شركة Exness

تقييم شركة Exness، تعد شركة Exness إحدى الشركات المتخصصة في مجال التداول الإلكتروني والوساطة المالية، وتحظى بخبرة واسعة في هذا المجال تمتد منذ تأسيسها عام 2008م في المملكة المتحدة، وتتخصص الشركة في تداول خمسة أنواع أساسية من الأصول المالية، وتصل خدماتها لأكثر من 72 ألف متداول في مختلف أنحاء العالم.

لمحة عن شركة Exness

يقع المقر الرئيسي لشركة إكسنس في قبرص، وقد حصلت على ترخيص هيئة الخدمات المالية في سيشل المعروف بالرمز FSA، كما تخضع لتنظيم لجنة الأوراق المالية والبورصة القبرصية CySEC، وتنظيم سلطة السلوك المالي FCA.

تقدم الشركة خمسة أنواع أساسية من حسابات التداول، وقد عملت على تجهيز كل حساب منهم للتعامل في تداول العملات الرقمية وتداول العملات الأجنبية وتداول المعادن والمؤشرات والطاقات.

توفر الشركة نحو 107 زوج من أزواج العملات الأجنبية المتاحة للتداول، مع 71 سهما من أهم الأسهم العالمية، ونحو 35 نوع من العملات الرقمية المشفرة بما فيها أشهر العملات في العالم، إلى جانب 12 نوع من المعادن والطاقات.

تستخدم شركة Exness أشهر منصات التداول في العالم وهي MT4 وMT5، وهي أهم المنصات الموثوقة في العالم، والتي تدعم التشغيل على سطح المكتب والهواتف الجوالة والأجهزة اللوحية، وتعد شركة إكسنس وسيط أساسي للفوركس، بفضل عدد أزواج العملات التي يقدمها، وفي نفس الوقت تقدم الشركة أبحاثا ومواد تعليمية متميزة لكل من يرغي في الانضمام إلى سوق الفوركس، كما تقدم الأخبار المالية من مؤشر داو جونز بشكل عاجل، بالإضافة إلى خدمة محول العملات وحاسبة المتداول.

كيفية التداول مع شركة Exness

هناك خمس خطوات أساسية لبدء تجربة التداول مع شركة Exness والاستفادة من مجموعة كبيرة من المميزات التي توفرها الشركة لعملائها، تتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

أولا: التسجيل وفتح حساب تداول مع Exness

وذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة https://www.exness.com/، ومن أسفل الصفحة الرئيسية يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بفتح حساب جديد.

يتم إدخال كافة البيانات الشخصية بشكل تفصيلي وإتباع التعليمات الموجودة بالموقع حتى يتم تسجيل الحساب.

ثانيا: التأكد من صحة البيانات

بعد إتمام خطوات تسجيل حساب تداول Exness لابك من إكمال التحقق من صحة البيانات بشكل كامل، وذلك من خلال بعض الخطوات على النحو التالي:

بانير اعلاني
  • التأكيد على صحة البيانات الخاصة برقم الهاتف الجوال وعنوان البريد الإلكتروني.
  • استكمال النموذج الخاصة بالملف الشخصي الاقتصادي.
  • إرسال المستند الخاص بإثبات الهوية الشخصية كبطاقة الهوية الوطنية أو جواز السفر.
  • إرسال المستند الخاص بإثبات محل إقامة العميل.

يقوم موقع الشركة بمراجعة كافة البيانات المدخلة لضمان أنها تخص صاحب الحساب نفسه وأنه هو من سيقوم بإجراء كافة المعاملات بهذا الحساب.

ثالثا: القيام بالإيداع الأول

بعد إتمام خطوات تسجيل الحساب وتفعيله، يمكن الآن متابعة الخطوات لكي يتم إجراء عملية الإيداع الأولى في حساب تداول إكسنس وبدء المعاملات.

فمن الموقع الإلكتروني أيضا يتم الذهب إلى صفحة “المساحة الشخصية”، ومن خلال نجد علامة التبويب الفرعية “الإيداع”. موضح بها وسائل الدفع المتاحة في منطقة الإقامة التي تم تسجيل الحساب من خلالها.

يتم اختيار وسيلة الدفع المناسبة للعميل، مع أهمية الاطلاع على الشروط الواجب توافرها لاستخدام هذه الوسيلة وتأكيدها، وكذلك معرفة قيمة الحد الأدنى والحد الأقصى للإيداع، وما هي أوقات المعالجة، وغيرها من المعلومات التي لابد للعميل من معرفتها أولا، مع العلم أن الموقع يقوم بتعطيل التداول تلقائيا حتى يصل الإيداع إلى مبلغ الحد الأدنى، وإذا حاول المتداول فتح صفقة قبل إجراء الإيداع؛ فسوف تظهر له رسالة خطأ تعلمه بأن التداول معطل.

رابعا: اختيار منصة تداول

حيث توفر شركة إكسنس عدد من منصات التداول المختلفة، بحيث تتيح لكل عميل اختيار المنصة التي تتناسب معه، ولتسهيل التداول على العملاء، وتشمل منصات التداول لسطح المكتبWebTerminal  ومنصة Exness، ومنصات التداول الإلكتروني على شبكة الإنترنت MT4 Multiterminal، ومنصات التداول لأجهزة الهواتف الجوالة MetraTrader  ومنصة Exness Trade، كما تتوفر منها عدة إصدارات بحيث تتناسب مع الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل IOS والأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد.

خامسا: بدء التداول

بعد الانتهاء من كافة الإعدادات والتحقق من صحة بيانات الحساب وإجراء عملية الإيداع الأول واختيار منصة التداول. يمكن الآن بدء التداول بشكل فعلي، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى منصة التداول.
  • إضافة الأدوات المرغوب تداولها، مثل أزواج العملات المفضلة أو غيرها من الأدوات المتاحة للتداول. وبعد اختيارها سوف تظهر الأدوات في قائمة مراقبة السوق، كما يمكن اختيار عرض المخطط البياني للأداة التي تم اختيارها.
  • حساب الهامش، ويقصد به المبلغ الذي يتم الاحتفاظ به لضمان فتح الصفقة باستخدام الرافعة المالية ثم إبقائها مفتوحة. فلابد أن يحرص العميل دائما على وجود ما يكفي من المال في حسابه لفتح صفقة تداول.
  • معرفة أوقات عمل سوق المال، قبل بدء صفقة التداول الأولى؛ لابد للعميل أن يكون على دراية بأوقات عمل الأسواق المالية ومواعيد فتحها وإغلاقها، وما هي أفضل الأوقات للتداول.
  • فتح صفقة تداول: وذلك من خلال وضع أمر التداول في المنصة، وتحديد الحجم الذي يرغب العميل بتداوله. ونوع التداول إن كان بيع أو شراء، ثم يقوم المتداول بتتبع مسار صفقاته من خلال نافذة المنصة.
  • إغلاق صفقة التداول: ويمكن إغلاق الصفقة بطريقتين، الأولى من خلال الضغط على رمز X في صفقة التداول المفتوحة. والتي تواجد في أقصي اليمين، والثانية من خلال الضغط على أيقونة “إغلاق الأمر” الموجودة يمين علامة التبويب في الصفقة المفتوحة.

أنواع حسابات التداول في شركة Exness

تقدم شركة Exness خمسة أنواع أساسية من حسابات التداول، بحيث تلبي احتياجات مختلف المستثمرين، وهي كالتالي:

  • حساب Standard: وتبلغ قيمة الحد الأدنى للإيداع دولار أمريكي واحد فقط، ويمكن التداول بأحجام لوت صغيرة تبدأ من 01. ويتم تنفيذ أوامر التداول في هذا الحساب من خلال تنفيذ السوق. ولا تفرض الشركة أي عمولة أو رسوم على صفقات التداول. كما لا يوجد حد أقصى لعدد صفقات التداول التي يمكن للمستثمر فتحها.
  • حساب Standard Cent: وهذا الحساب هو الاختيار الأفضل للمبتدئين في التداول، حيث يتسم بكونه الأسهل بين الحسابات الأخرى. يمكن التداول بوحدات ميكرولوت صغيرة للغاية، كما أن معدلات سبريد في هذا الحساب مستقرة بشكل كبير. ولا تفرض إكسنس أي عمولات على صفقات التداول.
  • حساب Pro: وهو يناسب المتداولين المتمرسين والمحترفين، حيث يمكنهم تداول أحجام صغيرة. وتداول مجموعة كبيرة من الأصول المالية في نفس الوقت. مثل تداول أزواج العملات وتداول الأسهم والعملات الرقمية في نفس الوقت. حيث لا يوجد حد أقصى للصفقات التي يمكن للمتداول فتحها. كما أن معدل سبريد بهذا الحساب منخفض للغاية يبدأ من 1.
  • حساب Zero: وهو الاختيار الأمثل للمستثمرين الذي يستخدمون المستشارين الآليين، فهو مخصص للتداول من خلال تنفيذ السوق. ويكاد هذا الحساب يخلو من الاسبريد، ويمكن التداول فيه باستخدام عدد كبير جدا من الأدوات المالية. حيث لا يوجد سبريد على أول ثلاثين أداة من أدوات التداول. أما عمولة التداول فهي متدرجة تبدأ من 5 دولار أمريكي بحسب الأدوات المستخدمة في التداول.
  • حساب Raw Spread: وهو يوفر ميزة العمولة الثابتة للتداول على كل لوت، ويتم تنفيذ أوامر التداول فيه من خلال تنفيذ السوق بدون إعادة تسعير، كما تنخفض فيه معدلات الاسبريد بشكل كبير.