الدولار مقابل الاسترالي AUD/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل الاسترالي

انخفض زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي “AUD/USD” بشدة بعد اقترابه من مستوى 0.6500، مما زاد الضغط على المستوى المحوري 0.6400، والذي يشير إلى احتمال استئناف الاتجاه الهبوطي، ونلاحظ أن كسر هذا المستوى سيؤدي إلى تحرك السعر نحو 0.6300 مباشرة.

لذا، فإن التوقعات تميل إلى الانخفاض لهذا اليوم مدعومة بالبقاء دون المتوسط المتحرك 50، مع ملاحظة أن الثبات فوق مستوى 0.6400 سيوقف السيناريو السلبي ويدفع السعر للارتفاع من جديد، والمتوقع أن يتراوح التداول بين الدعم عند مستوى 0.6350 والمقاومة عند مستوى 0.6455.

وحقق الدولار الأسترالي ارتفاعًا قويًا وكان أعلى العملات الرئيسية بارتفاع بنسبة تصل إلى 1.18% مستفادًا من بعض التحسينات الإيجابية التي زادت من الطلب عليه وأبرزها إعلان بنك الصين عن اتخاذ بعض التدابير والإجراءات لمساعدة قطاع العقارات المتضرر داخل البلاد.

وبحسب وكالة شينخوا الإخبارية، أعلن بنك الصين الشعبي ووزارة الإسكان والتطوير الحضري والريفي في الصين، إلى جانب هيئة التنظيم المالية الوطنية، اليوم الجمعة، أنه سيتم تخفيف شروط التمويل لشراء العقارات في الصين، بهدف تشجيع سوق الإسكان لدعم نمو اقتصاد البلاد. وأشار البيان إلى أن شروط التمويل الملائمة يمكن أن تطبق على من اشتروا عقارات سابقًا، وهذه التحسينات أثارت التفاؤل حول تحسُّن قطاع العقارات في الصين والذي قد يسهم في دعم نمو اقتصادها، وفي ظل علاقات تجارية قوية بين كلا من أستراليا والصين، فإن سعر صرف الدولار الأسترالي ازدهر خلال جلسات سوق صرف عملات اليوم.

وشهد مستوى المخاطرة تغيرًا واضحًا بين المستثمرين في أسواق العالم خلال تداولات آخر يوم من الأسبوع يوم الجمعة، في ظل حالة الحذر التي سيطرت على الأسواق مع انتظار تصريحات من محافظي أكبر البنوك المركزية في ندوة جاكسون هول في وقت لاحق من اليوم.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!