الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

صدر بيانات مؤشر ثقة المستهلك التركي الذي يقيس ثقة المستهلك أو الأعمال التجارية، وسجل المؤشر اليوم أفضل قراءة له في حوالي 16 شهرًا.

وأظهرت بيانات رسمية اليوم الاثنين أن ثقة المستهلك ارتفعت إلى 79.1٪ في شهر يناير من 75.6٪ في شهر ديسمبر 2022، بزيادة أكثر من 4.6٪.

والمستوى الحالي هو الأعلى في مؤشر ثقة المستهلك التركي، بعد مستويات شهر سبتمبر 2021م، عندما ارتفع إلى 79.7٪، مقارنة بـ 78.2٪ في شهر أغسطس 2021م.

ومن ناحية أخرى، وبالنظر إلى البيانات الإيجابية، كانت الليرة التركية بالقرب من مستويات الأسبوع الماضي، والتي تعد أدنى مستوى للعملة التركية مقابل الدولار الامريكي.

تأرجحت الليرة بين مستويات 18.85 و18.75 في تداول اليوم، بعد أن سجلت أدنى مستوى لها على الإطلاق عندما انخفضت إلى 18.9 خلال عطلة نهاية الأسبوع.

تعرف ايضاً على: الدولار مقابل ين

وحذرت وزيرة الخزانة الأمريكية “جانيت يلين” من تداعيات عالمية أوسع إذا انقضت فترة الإجراءات الاستثنائية التي بدأتها الخزانة الأمريكية يوم الجمعة الماضي، ولم يتوصل الكونجرس لاتفاق بخصوص رفع سقف الديون.

وجاء تحذير يلين بعد أن وصل سقف الديون لـ 31.4 تريليون دولار الذي حدده الكونجرس يوم الخميس الماضي، مما دفع وزارة الخزانة إلى اتخاذ خطوات غير عادية لإبقاء الحكومة قادرة على الوفاء بالتزاماتها.

واوضحت يلين أن التاريخ المحدد الذي ستتوقف فيه الولايات المتحدة عن تنفيذ هذه الإجراءات غير مؤكد، ولكن قد يكون في وقت مبكر من شهر يونيو من العام الجاري.

وأضافت يلين أنه بعد استنفاد هذه الإجراءات، قد تواجه الولايات المتحدة الحد الأدنى من تخفيض الديون إذا فشل الكونجرس في وضع سقف جديد للديون الأمريكية.

قالت ان تداعيات عدم قدرة الحكومة الأمريكية على سداد المدفوعات سيكون لها تداعيات واسعة النطاق قد تتجلى في نهاية المطاف في شكل أزمة مالية عالمية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي