الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل التركي “TRY/USD” عند مستوى 32.3800 ليرة لكل دولار خلال تعاملات اليوم الجمعة، ومحللو “غولدمان ساكس” يتوقعون أن الليرة قد ترتفع بفضل التصويت في الانتخابات البلدية في إسطنبول، التي ستجرى الأحد القادم، والتي لا يزال الفريق الفائز فيها غير معروف. وهذا التوقع يأتي بعد تزايد الضغط على العملة التركية بسبب الطلب المتزايد على العملة الصعبة منذ بداية الشهر الحالي.

والمستثمرون والأسواق يتابعون بحذر السباق الانتخابي في إسطنبول، أكبر مدينة في البلاد، بسبب تأثيره الرمزي على الصراع السياسي الأكبر بين المعارضة والرئيس رجب طيب أردوغان.

وقال محللو البنك بقيادة كيفين دالي: “يجب أن تتأثر الليرة التركية بشكل إيجابي بالانتخابات، شرط عدم الاعتراض على نتائجها سواء في إسطنبول أو في المدن الرئيسية الأخرى”.

وفي انتخابات إسطنبول عام 2019، طعن حزب العدالة والتنمية الحاكم على النتائج مما أدى إلى إعادة التصويت. وفاز في تلك الانتخابات عمدة إسطنبول الحالي أكرم إمام أوغلو، الذي يُعتبر أقوى المعارضين السياسيين لأردوغان، ويسعى إلى الحفاظ على منصبه عبر التصويت يوم الأحد المقبل.

المواطنون الأتراك اندفعوا إلى شراء العملة الصعبة خلال الشهر الحالي خوفاً من احتمال أن تتعرض الليرة إلى تخفيض حاد في قيمتها بعد إجراء التصويت، مما تسبب في استنزاف مخزون البنك المركزي التركي من النقد الأجنبي.

وشهد مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعا طفيفا، خلال تعاملات اليوم الجمعة، لكنه يحوم بالقرب من أعلى مستوياته في ستة أسابيع تقريباً، بدعم من ارتفاع عائدات السندات الأمريكية، بالإضافة إلى إيجابية بعض البيانات الاقتصادية الهامة في الولايات المتحدة، وذلك في ظل ترقب الأسواق لصدور بيانات مؤشر الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة “التضخم المفضل للفيدرالي”، والمرتقب صدورها اليوم، والتي قد تؤثر على أداء الدولار الأمريكي المقبل.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!