تحليل الذهب اليوم 29/3/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً مجدداً خلال جلسة اليوم الجمعة، حيث استمر الذهب في تحقيق مكاسبه للجلسة الخامسة على التوالي، محققاً قمة جديدة تفوق القمة التاريخية التي حققها في الجلسة السابقة، وهو ما جعل الذهب على طريق تحقيق أكبر مكاسبه الأسبوعية في ثلاثة أسابيع، حيث ارتفعت العقود الفورية للذهب بنسبة حوالي 4.15% منذ بداية الأسبوع الحالي وحتى الآن، مع تحقيق أرباح بنسبة 8.3% خلال الربع الأول من عام 2024.

وفيما يتعلق بالتداولات، ارتفعت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.1% لتصل إلى 2,234.84 دولاراً للأوقية، بعد أن وصلت في وقت سابق من الجلسة إلى 2,236.24 دولاراً للأوقية قبل أن تتراجع أرباحها، كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب، التي تسلم في شهر يونيو، بنسبة حوالي 1.90% لتصل إلى 2,254.80 دولاراً للأوقية.

أما بالنسبة للمعادن الأخرى بخلاف الذهب، فقد ارتفعت أسعار العقود الفورية للفضة بنسبة 1.28% لتصل إلى 24.96 دولاراً للأوقية، كما ارتفعت العقود الفورية للبلاتين بنسبة حوالي 1.28% لتصل إلى 905.00 دولاراً للأوقية، وكذلك ارتفعت العقود الفورية للبلاديوم بنسبة حوالي 2.67% لتصل إلى 1,014.00 دولاراً للأوقية.

استطاع الذهب الحفاظ على زخمه الصعودي خلال آخر جلسات الأسبوع التي تزامنت مع نهاية شهر مارس والربع الأول من عام 2024، مع ترقب المستثمرين لإعلان بيانات مؤشر الإنفاق الشخصي في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

وعلى الرغم من ذلك، استطاع الذهب تحقيق أرباح طفيفة فقط منذ بداية الجلسة وحتى الآن، حيث واجه الذهب بعض العقبات بسبب استمرار قوة الدولار الأمريكي وتعافي عوائد سندات الخزانة الأمريكية اليوم، مما حد من حركة الذهب اليوم.

واستمرت أرباح الذهب هذا الأسبوع بفضل زيادة جاذبيته كملاذ آمن أو أداة للتحوط من التقلبات الجيوسياسية العالمية، حيث يتابع المتداولون التصعيدات الجديدة في الحرب بين روسيا وأوكرانيا بعد توسعها لتدمير منشآت البنية التحتية لقطاع الطاقة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!