الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل التركي “TRY/USD” عند مستوى 32.2663 ليرة لكل دولار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وفي الفترة الأخيرة، ناقش المسؤولون الأتراك تسهيل اللوائح المتعلقة بعقود مقايضة العملات الأجنبية، حسب مصادر مقربة من المفاوضات، وهذا يمثل استجابة لمطلب رئيسي للمستثمرين الدوليين الراغبين في الدخول إلى السوق.

وأفادت المصادر، الذين فضلوا البقاء مجهولين نظرًا لحساسية المباحثات، بأن الجدول الزمني والآلية لتطبيق هذه التسهيلات لم يتم تعيينهما بعد، متوقعين أن تتم الإجراءات على مراحل.

وذكر أحد المصادر أن الخطوات الأولية قد تشمل تخفيف القيود على العقود طويلة الأجل أولًا، لمنع تذبذبات غير مستحبة في سعر الليرة التركية. وأضاف أن الجدول الزمني سيعتمد على عوامل مثل الواقع الحالي لمعدلات التضخم وتوقعات الأسعار.

تصفح ايضاً توصيات العملات

امتنعت كل من وزارة الخزانة والمالية التركية، والبنك المركزي التركي، وهيئة الرقابة المصرفية عن التعقيب.

وستمثل تخفيف القيود على عقود المقايضة، التي تسمح للبنوك التركية بتوسيع نطاقها لتشمل البنوك الأجنبية، خطوة كبيرة نحو جذب المستثمرين الأجانب. وقد بلغ متوسط حجم التداول اليومي لليرة في السوق الفورية بلندن حوالي 5.2 مليار دولار في عام 2023، وفقًا لبيانات بنك إنجلترا.

وقد ارتفع الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ بعد تصريحات نيل كاشكاري، عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، التي صدرت اليوم الثلاثاء والتي كانت تحمل نبرة تشدد، حيث أشار إلى أن زيادة أسعار الفائدة الأمريكية ليست السيناريو الأقرب للتحقق، ولكنها لا تزال خيارًا مطروحًا، خاصة بعد البيانات الأخيرة التي أظهرت قوة سوق العمل على الرغم من التباطؤ في أبريل.

كما عبر كاشكاري عن شكوكه حول ما إذا كانت السياسة النقدية مشددة بما يكفي لمواجهة التضخم المرتفع، مؤكدًا أن السيناريو الأساسي هو الإبقاء على أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية لفترة أطول.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني