تحليل الذهب اليوم 7/5/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب انخفاضًا ملحوظًا في تعاملات اليوم الثلاثاء، إذ خسر الذهب قوته الصعودية بعدما حقق ارتفاعًا بأكثر من 23 دولار في تعاملات الأمس، لكن مع تعافي الدولار، تعرض الذهب لضغوط بيعية وسط عمليات جني أرباح.

وفيما يخص التداولات، شهدت أسعار الذهب الفورية تراجعًا بنحو 0.43% لتصل إلى 2,315.26 دولار للأوقية، بينما انخفضت أسعار الذهب الآجلة لشهر يونيو بنسبة 0.47% إلى 2,320.30 دولار للأوقية.

وبالتزامن، شهدت أسعار الفضة الفورية انخفاضًا بنسبة 0.93% مسجلةً 27.19 دولار للأوقية، وتراجعت أسعار البلاتين بنسبة 0.39% لتبلغ 955.46 دولار للأوقية، وانخفضت أسعار البلاديوم بنحو 0.57% لتسجل 974.90 دولار للأوقية.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وانخفضت أسعار الذهب مع تعافي الدولار الأمريكي، مما أدى إلى زيادة تكلفة الحيازة للسبائك المقومة بالدولار، وشهد مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة العملة مقابل ست عملات رئيسية أخرى، ارتفاعًا طفيفًا بنحو 0.12% ليصل إلى 105.206 نقاط، مما أثر سلبًا على أسعار الذهب التي واجهت ضغوطًا هبوطية نتيجة جني الأرباح من المستويات المرتفعة التي وصل إليها الذهب بعد مكاسبه الكبيرة في اليوم السابق.

وأفاد توماس باركين، عضو الاحتياطي الفيدرالي بولاية ريتشموند، بأن مستوى أسعار الفائدة الحالية ينبغي أن يؤدي إلى تباطؤ الاقتصاد بما يكفي لخفض معدل التضخم إلى الهدف المنشود البالغ 2%، مشيرًا إلى أن قوة سوق العمل توفر للمسؤولين الوقت والمجال اللازمين للتأكد من انخفاض التضخم قبل اتخاذ خطوات نحو التيسير النقدي.

كما صرح جون ويليامز، عضو الاحتياطي الفيدرالي بنيويورك، بأنه من الضروري أن تحدث تخفيضات في أسعار الفائدة في المستقبل، لكن الوقت ما زال مبكرًا لذلك، وأضاف ويليامز أنه يتوقع تباطؤًا في نمو الوظائف وأن الاحتياطي الفيدرالي يراقب البيانات الشاملة وليس فقط البيانات الفورية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!