الدولار مقابل الدرهم الاماراتي USD/UAE

أخبار العملات
الدولار مقابل الدرهم الاماراتي

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية يوم الاثنين، متماسكًا فوق أدنى مستوياته في سبعة أشهر التي سجلها في وقت سابق في تعاملات السوق الأسيوي على خلفية نشاط اقتناص الصفقات بعمليات الشراء على المستويات الرخيصة.

وعلى الرغم من المكاسب، لا يزال الدولار تحت ضغط سلبي، خاصة أن التوقعات برفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في الاجتماع القادم في 1 فبراير تقترب من الاكتمال، وقرب نهاية دورة مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

ووضعت دبي خطة اقتصادية للسنوات العشر القادمة تشمل مضاعفة التجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي المباشر، فضلاً عن زيادة الإنفاق الحكومي واستثمارات القطاع الخاص المحلي.

تهدف الخطة التي كشفت عنها دبي إلى زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر إلى ​​60 مليار درهم أمراتي بما يعادل 16.3 مليار دولار سنويًا بحلول عام 2033م، بزيادة قدرها 87.5 في المائة مقارنة بمتوسط السنوات العشر من ​​العقد الماضي.

أما التجارة الخارجية التي تشمل الواردات والصادرات وإعادة التصدير، فتستهدف الخطة تحقيق متوسط ​​سنوي قدره 2.56 تريليون درهم، بارتفاع من 1.42 تريليون درهم المسجل خلال العشر سنوات الماضية، بحسب ما كتبه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي ونائب رئيس الإمارات عبر تويتر.

وتعمل دبي التي تعد مركز الأعمال والتمويل في الشرق الأوسط على جذب الشركات العالمية وتعميق طرق التجارة في ظل المنافسة الاقليمية المتزايدة.

ومازال اقتصاد دبي يتعافى بعد تفشي فيروس كورونا في عام 2022م، وارتفع الاقتصاد بنسبة 4.6 بالمئة سنوياً خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، ويتوقع صندوق النقد الدولي ان يتعرض الاقتصاد العالمي لركود هذا العام مع تباطؤ أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والصين في وقت واحد.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي