الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

خلال تعاملات اليوم استقر سعر زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” 3.7502 ريال سعودي لكل دولار، بفضل الاداء المميز للاقتصاد السعودي، ومن المرجح أن تظهر البيانات الواردة من المملكة العربية السعودية يوم الخميس أن التضخم استقر في شهر مايو، وربما أقرب إلى وتيرة أبريل البالغة 2.7 في المائة، وتباطأ الاقتصاد السعودي خلال الأرباع الثلاثة الماضية، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى انخفاض أسعار النفط بسبب ضعف الاقتصاد العالمي، وجاء قرار المملكة العربية السعودية بخفض الإنتاج من جانب واحد بمقدار مليون برميل يوميًا في يوليو 2023 بنتائج عكسية مع تراجع أسعار النفط إلى مستويات ما قبل قمة أوبك +.

ولا تزال الحكومة السعودية متفائلة ولا تزال تتوقع فائضًا ماليًا سنويًا قدره 4.3 مليار دولار هذا العام، على الرغم من أن مستوى التعادل لصندوق النقد الدولي عند 81 دولارًا للبرميل يلوح في الأفق.

ووفقًا لـ Bloomberg، إذا كان على المرء حساب المشاريع الكبيرة في المملكة العربية السعودية “مثل مدينة نيوم الجديدة” التي يتعامل معها صندوق النقد الدولي بمفرده، فإن مستوى التعادل في البلاد سيرتفع إلى 95 دولارًا للبرميل.

وانخفض الدولار الأمريكي بشكل كبير خلال جلسة تداول يوم الأربعاء، بينما ينتظر المستثمرون الأسواق العالمية قرار سعر الفائدة الصادر عن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة اليوم.

وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.22 بالمئة إلى 103.078 نقطة، بعد أن لامس مستوى 103.04 نقطة وهو أدنى مستوى له منذ 22 مايو، مسجلاً جلسته الثالثة على التوالي من الخسائر منذ بداية الأسبوع، وهو ما وضع الدولار على الطريق لتحقيق أكبر خسارة أسبوعية في حوالي شهرين منذ الأسبوع المنتهي في 10 أبريل، بانخفاض بنسبة 0.96 بالمئة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!