الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الاثنين عند مستوى 3.7506 ريال لكل دولار، وقام البنك الإسلامي للتنمية بتخصيص 418 مليون دولار (بما يعادل 1.56 مليار ريال سعودي) لتمويل مشاريع تنموية في تركيا وطاجيكستان وساحل العاج وبنين.

وتم الإعلان عن هذا القرار خلال الاجتماعات السنوية للبنك في العاصمة السعودية الرياض لعام 2024. يشارك في هذه الاجتماعات وزراء الاقتصاد والتخطيط والمالية من الدول الأعضاء في البنك، إلى جانب ممثلي المؤسسات المالية والبنوك والشركات الدولية والإقليمية.

وتم توجيه التمويل لمشروعات محددة، مثل بناء محطة طاقة كهرومائية في طاجيكستان وتمويل طريق ضمن مشروع مرمرة في تركيا. وهذه المشاريع تهدف إلى تحسين الأمن الغذائي وتعزيز البنية التحتية المستدامة. وفقًا لرئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، محمد الجاسر، وتواجه هذه المشاريع تحديات تمويلية تتطلب نقلة نوعية، حيث يُقدر أن هناك فجوة تمويل قد تصل إلى 15 تريليون دولار بحلول عام 2040.

تصفح ايضاً توصيات العملات

تهدف الاجتماعات السنوية إلى مناقشة أبرز التحديات الاقتصادية التي تواجهها الدول الإسلامية واستعراض الفرص المستقبلية.

وقال المدير العام بالإنابة بمعهد البنك الإسلامي للتنمية، سامي السويلم: “نشهد الآن انتعاش قطاع الأوقاف في العديد من الدول الأعضاء، ويعتبر هذا القطاع ضخمًا في بعضها ويمكن أن يلعب دورًا هامًا في حل مشاكل الفقر والحرمان”.

وفي سوق العملات العالمية، شهد الدولار الأمريكي تراجعًا أمام سلة من العملات يوم الاثنين في السوق الأوروبية. وعاد الدولار للخسائر بعد توقف مؤقت يوم الجمعة، واقترب من مستوى أدنى في أسبوعين. ويُعزى هذا التراجع إلى التباطؤ الحالي في عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

وهناك ضغط آخر على الدولار الأمريكي ناتج عن تدخل الحكومة اليابانية في سوق الصرف الأجنبي لدعم الين بعد أن هوى إلى مستويات تاريخية جديدة مقابل سلة من العملات العالمية، خاصة مقابل الدولار الأمريكي وتداول دون حاجز 160 للمرة الأولى منذ عام 1990.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني