حصة شركة أبل في سوق الجولات الذكية بالصين تتراجع إلى المركز الرابع

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم ابل

تشير البيانات الجديدة إلى استمرار تراجع حصة شركة “أبل” في سوق الهواتف الذكية في الصين، حيث تواجه منافسة شرسة من شركات محلية أخرى.

ووفقًا لتقرير “آي دي سي”، ارتفعت مبيعات الهواتف الذكية في الصين بنسبة 6.5% على أساس سنوي في الربع الأول من هذا العام.

“هونور”، التابعة سابقًا لشركة “هواوي”، احتلت المرتبة الأولى بعد نمو مبيعاتها بنسبة 13.2%، فيما ارتفعت مبيعات “هواوي” بنسبة 110% بفضل جوالها الرائد “ميت 60”.

وعلى الجانب الآخر، انكمشت مبيعات “أوبو” بنسبة 15.5%، و”آبل” بنسبة 6.6%، و”فيفو” بنسبة 10.7% خلال نفس الفترة. ويبدو أن العروض الترويجية لأسعار “آبل” لم تكن كافية للتغلب على المنافسة الشديدة من الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وأفادت شركة الأبحاث “كاونتربوينت” قبل أيام أن “آبل” تأتي في المرتبة الثالثة بين أكبر بائعي الهواتف الذكية في الصين خلال الربع الأول من هذا العام، حيث تمتلك حصة تبلغ 15.7%، وذلك بعد “فيفو” (17.4%) و”هونور” (16.1%).

وفي سياق آخر، أعادت “أبل” فتح محادثاتها مع شركة “أوبن إيه آي” (OpenAI) للاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي في تطوير ميزات جديدة لأجهزة “أيفون” في وقت لاحق من هذا العام، وفقًا لمصادر مطلعة.

والشركتان بدأتا في مناقشة شروط اتفاقية محتملة وسبل دمج ميزات “أوبن إيه آي” في نظام تشغيل “أبل” المقبل للهواتف، المعروف بـ “iOS 18”، وفقًا للمصادر الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم للحفاظ على خصوصية المحادثات حول هذا الموضوع.

وعلى الرغم من أن “أبل” قد أجرت محادثات مع “أوبن إيه آي” في وقت سابق من هذا العام، إلا أن التعاون بينهما كان محدودًا في تلك الفترة.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!