شركة ساسكو لخدمات السيارات تعلن عن بدء مشروع مواقعها بتكلفة 400 مليون ريال

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم ساسكو

أعلنت الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات “ساسكو” عن بدء مشروع تطوير مواقعها بصورة تدريجية خلال الثلاث سنوات القادمة، وذلك وفقًا للائحة اشتراطات محطات الوقود ومراكز الخدمة.

وتهدف هذه الخطوة إلى تحسين الخدمات في المواقع القائمة وإضافة خدمات جديدة مثل الشواحن الكهربائية والخدمة الذاتية والشاشات الإعلانية. والمشروع من المتوقع أن يسهم إيجابيًا في نمو مبيعات الشركة وتحسين تجربة العملاء وتعزيز مركزها التنافسي.

وبالنسبة للميزانية، فإن إجمالي المبلغ المخصص لمشروع تطوير المواقع يبلغ 400 مليون ريال سعودي، وسيتم تمويله من موارد الشركة الذاتية بالإضافة إلى التسهيلات الائتمانية الموقعة مع البنوك المحلية.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وفي سياق آخر، أوصى مجلس إدارة ساسكو في اجتماعه الأخير بتوزيع أرباح نقدية إضافية عن العام المالي 2023 بنسبة 7.5% من رأس المال، ما يعادل 0.75 ريال سعودي للسهم. وإجمالي المبلغ الموزع بلغ نحو 45 مليون ريال سعودي، موزعين على 60 مليون سهم. والأحقية في التوزيع ستكون للمساهمين مالكي الأسهم المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة.

وبالإضافة إلى التوزيعات النقدية، أوصى مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة من خلال منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة. سيتم زيادة عدد الأسهم من 60 مليون سهم إلى 70 مليون سهم، بنسبة 16.67%، من خلال منح سهم واحد لكل ستة أسهم. وهذه الزيادة تأتي لتوافق حجم أعمال الشركة وأصولها ودعم التوسعات المستقبلية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 81.70 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 83.50 وصل إلى الأدنى عند 81.20 والأعلى عند 84.10، وحجم التداول 160,525، وقيمة التداول 13,257,415.00، بعدد صفقات 1,308، والقيمة السوقية 4,902.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!