الدولار مقابل النيوزلندي NZD/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل النيوزلندي

حقق زوج الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي “NZD/USD” ارتفاعاً قوياً مع بداية تعاملات اليوم الخميس ليتجاوز مستوى 0.5830 ويصل إلى منطقة 0.5900، مما يشير إلى محاولة التغيير إلى الصعود، لكنه يواجه عقبة قوية بالإضافة إلى فقدان واضح للزخم الإيجابي، ما يجعلنا نفضل الانتظار على الحياد حتى نحصل على إشارة أوضح للاتجاه القادم.

ونذكر بأن استمرار الارتفاع وكسر المقاومة 0.5900 سيدفع السعر لتحقيق أهداف إضافية إيجابية تبدأ من 0.5960 وتمتد إلى 0.6020، بينما يشكل كسر الدعم 0.5855 عاملاً سلبياً سيضغط على السعر لاستئناف المسار الهبوطي من جديد.

ويعد نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 0.5835 والمقاومة 0.5950، والميل العام المتوقع لهذا اليوم: حيادي.

وتأثر مؤشر الدولار الأمريكي بضغوطات كثيرة دفعته للهبوط بشدة، خلال تعاملات اليوم الخميس، نتيجة لعوامل عديدة، كان أهمها؛ تثبيت الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة على مستوى 5.50% في اجتماع لجنة السياسة النقدية المنعقد أمس، وذلك بالإضافة إلى تصريحات محافظ الفيدرالي الأمريكي جيرود باول حول التضخم والفائدة المستقبلية في البنك، وكذلك، انخفاض عائدات السندات الأمريكية خلال التعاملات، والتي أثرت سلباً على أداء الدولار الأمريكي.

وخلال تعاملات اليوم الخميس، سجل المؤشر الذي يقاس أداء العملة الخضراء مقابل سلة من ست عملات أجنبية أخرى، هبوطً بنسبة 0.44% ليرتفع إلى مستوى 106.209 نقطة.

وأسهم قرار الفائدة الجديد وتصريحات جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي في تراجع مؤشر الدولار خلال التعاملات، حيث قرر الاحتياطي الفيدرالي خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية أمس تثبيت أسعار الفائدة على نفس مستوى 5.50% دون تغير لشهر نوفمبر، وفقً لتوقعات الأسواق، مما زاد من ضعف الدولار الأميركي خلال تعاملات السوق.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!