الدولار مقابل الفرنك USD/CHF

أخبار العملات
الدولار مقابل الفرنك

تمكن زوج الدولار مقابل الفرنك “USD/CHF” من اختراق مستوى 0.9066 بقوة مع بدء تداولات اليوم الخميس وثبت تحته، ويواصل الهبوط ليبتعد عن المستوى المذكور ويسعى لتنفيذ تصحيح هابط جديد خلال الفترات القادمة، في طريقه لزيارة مستوى 0.8968 أولاً، مع التنويه إلى أن كسر هذا المستوى سيدفع السعر إلى مناطق 0.8890 كمحطة رئيسية تالية.

لذلك، من المتوقع ان نشهد مزيد من الهبوط على المدى اللحظي ما لم يتم كسر مستوى 0.9066 والثبات فوقه من جديد.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم 0.8950 والمقاومة 0.9090، والميل العام المتوقع لهذا اليوم: هابط.

وشهدت تحركات شهية المخاطرة ارتفاعاً واضحاً خلال تعاملات اليوم الخميس، متأثرة ببعض التطورات الاقتصادية التي عززت معنويات المستثمرين للمخاطرة.

وارتفعت شهية المخاطرة بشكل قوي تجاه الفرنك السويسري خلال تداولات سوق العملات اليوم، حيث أظهرت البيانات الصادرة اليوم نمو التضخم في سويسرا في شهر أكتوبر المنصرم، على أساس شهري، ارتفع التضخم بنحو 0.1% بعد أن سجل انخفاضاً بحوالي 0.1% في سبتمبر، مما يشير لزيادة الضغوط التضخمية في سويسرا والتي قد تحفز البنك الوطني السويسري لزيادة الفائدة باجتماعه القادم.

وانخفضت شهية المخاطرة بصورة كبيرة تجاه الدولار الأمريكي، بعد صدور بيانات إعانات البطالة السلبية للأسبوع المنصرم، حيث ازدادت الطلبات بنحو 217 ألف طلب جديد، بأسوأ من التوقعات التي أشارت لتسجيل المؤشر ازدياداً بنحو 210 ألف طلب فقط، في إشارة لانخفاض التوظيف في الولايات المتحدة وبالتالي انخفاض الإنفاق الاستهلاكي، الأمر الذي قد يؤدي لتراجع مستويات الأسعار وتخفيف التضخم، وبالتالي، توقف الفيدرالي عن زيادة الفائدة مرة أخرى.

وفي هذا السياق، يجب القول بأن الدولار الأمريكي عمق خسائره التي تكبدها بالجلسة السابقة بعدما قرر الفيدرالي الأمريكي تثبيت سعر الفائدة عند المستوى الحالي البالغ 5.50% للاجتماع الثاني على التوالي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!