تحليل الذهب اليوم 2/11/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهد سعر الذهب انتعاشه قوية خلال جلسة اليوم الخميس، حيث استفاد المعدن الأصفر من الهبوط الحاد في كل من الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية عقب قرار سياسة الفائدة الصادر من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مساء أمس، بالإضافة إلى استمرار التوترات في منطقة الشرق الأوسط مع تصاعد العدوان الإسرائيلي الأمريكي على قطاع غزة.

وبحسب التداولات، فقد ارتفعت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.43% لتصل إلى 1,990.76 دولاراً للأوقية، وكذلك زادت أسعار عقود الذهب الآجلة، تسليم شهر ديسمبر، بنحو 0.59% لتبلغ 1,999.20 دولاراً للأوقية.

أما عن باقي المعادن غير الذهب، فقد شهدت أسعار عقود الفضة الفورية ارتفاعاً بمقدار 0.54% إلى 23.07 دولاراً للأوقية، في حين تراجعت أيضا عقود البلاتينيوم الفورية بنحو 1.12% إلى 916.73 دولاراً للأوقية، وفي المقابل، ازدادت عقود البلاديوم الفورية بمقدار 0.45% إلى 1,117.50 دولارا للأوقية.

وأثّرت تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيرم باول، في المؤتمر الصحفي للجنة المالية المفتوحة، مساء أمس الأربعاء، على تحول سعر الذهب من أدنى مستوى له في أكثر من أسبوع، منذ يوم 25 أكتوبر، بعد أن واصل خسائره التي استغرقت ثلاث جلسات متتالية.

وجاء هذا بعد أن قررت اللجنة المالية المفتوحة بعد انتهاء اجتماعها أمس تثبيت سعر الفائدة دون تغير عند 5.50%، وكانت هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يؤجل فيها مجلس الاحتياطي رفع أسعار الفائدة، مؤكدًا على استعداده لزيادة سعر الفائدة في أي من اجتماعاته المستقبلية إذا كان ذلك ضرورياً، وأن هذه خطة مطروحة على جدول أعماله.

وزادت عقود الذهب المسعرة بالدولار اليوم نتيجة لهبوط الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية مع زيادة توقعات المستثمرين بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي ربما يكون قد وصل إلى نهاية أسعار الفائدة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!