الدولار مقابل الين USD/JPY

أخبار العملات
الدولار مقابل الين

لا يزال زوج الدولار مقابل الين “USD/JPY” يتداول تحت الدعم المخترق للقناة الصاعدة، مما يبقي على سيناريو الاتجاه الهابط الذي يستهدف مناطق 148.28 بشكل أساسي.

وفقد مؤشر ستوكاستيك قوته الإيجابية بوضوح ليدعم استمرار الاتجاه الهبوطي المقترح، وكسر مستوى 150.00 سيسهل على السعر تحقيق الهدف المنتظر، بينما يمثل اختراق مستوى 150.70 عامل إيجابي سيدفع السعر لمحاولة العودة إلى المسار الرئيسي الصاعد مرة أخرى.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم 149.50 والمقاومة 150.90، والميل العام المتوقع لهذا اليوم: هابط.

وفي تداولات اليوم الجمعة، تراجعت شهية المخاطرة للدولار الأمريكي بشكل ملحوظ، وهو ما دفع مؤشر الدولار للهبوط في ظل تزايد توقعات تثبيت الاحتياطي الفيدرالي للفائدة دون تغيير خلال اجتماعه المنتظر في ديسمبر المقبل وخاصة مع ضعف البيانات الاقتصادية الأمريكية مؤخراً، وعلى رأسها بيانات سوق العمل والتي جاءت سلبية جداً، حيث أظهرت البيانات إضافة الاقتصاد الأمريكي حوالي 150 ألف وظيفة، وهو أقل بكثير من توقعات الأسواق التي أشارت لإضافة الاقتصاد الأمريكي حوالي 180 ألف وظيفة.

وفي الوقت نفسه، ارتفع معدل البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 3.9% خلال نفس الشهر، وهو أسوأ من توقعات السوق والقراءة السابقة للمؤشر، والتي أشارت إلى استقرار البطالة الأمريكية عند مستوى 3.8%، وكان لهذه البيانات تأثير سلبي واضح على شهية المخاطرة للدولار الأمريكي بفعل تعزز توقعات انتهاء دورة التشديد النقدي الأمريكي بعد هذه البيانات السلبية جداً.

وكذلك، تراجعت شهية المخاطرة للنفط الخام خلال تعاملات اليوم الجمعة، بالتزامن مع تخفيف المخاوف حول نقص المعروض النفطي بالأسواق خلال الفترة القادمة، وبشكل خاص بعد التقارير التي تحدثت عن ان الولايات المتحدة الأمريكية تضغط على الكيان المحتل من أجل تهدئة إنسانية بقطاع غزة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!