الدولار مقابل الين USD/JPY

أخبار العملات
الدولار مقابل الين

شهد زوج الدولار مقابل الين “USD/JPY” هبوطاً واضحاً يوم أمس الأربعاء ليصل إلى الهدف المتوقع عند مستوى 145.50، ونتوقع المزيد من الهبوط ليصل إلى 144.50، حيث يتأثر السعر بنموذج القمة المزدوجة الذي اكتمل مسبقاً.

ولذلك، نحن ننتظر استمرار الاتجاه الهبوطي المتوقع خلال الجلسات القادمة بفعل الضغط السلبي الذي يمثله المتوسط المتحرك 50 ما لم يندفع السعر فوق مستوى 146.80 ويستقر أعلاه.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم 145.50 والمقاومة 147.00، والميل العام المتوقع اليوم: هابط.

وانخفض الين الياباني بقوة خلال تعاملات سوق العملات الرئيسية اليوم الجمعة وكان أضعف العملات بنسبة تصل إلى 1.79%، حيث أثرت على العملة اليابانية سلبية بيانات القاعدة النقدية والتي تراجعت إلى حوالي 4.8% خلال شهر يناير الماضي، بينما كانت توقعات أسواق العملات تشير إلى احتمالية أن تنخفض إلى 7.5%، وذلك بعدما كانت القراءة السابقة قد سجلت 7.8% خلال ديسمبر الماضي.

وهذه البيانات تعكس التغيير في مجموع كمية العملة المحلية في التداولات والودائع في الحسابات الجارية، وتراجع هذه القاعدة النقدية قد يشير إلى احتمالية ضعف الإنفاق وبالتالي التضخم، ولذلك، فإن الين الياباني تأثر سلباً بمجرد صدور هذه البيانات لأنها قد تدفع بنك اليابان إلى التفكير بحذر قبل التخلي عن السياسة النقدية التيسيرية.

وفي المرتبة الثانية بقائمة العملات الخاسرة اليوم يأتي الدولار الأمريكي بخسائر تقدر بحوالي 1.10%، حيث كان الدولار الأمريكي ينتظر صدور بيانات سوق العمل والتي بدورها سيكون لها تأثير قوي على قرارات الاحتياطي الفيدرالي خلال مارس المقبل، وكانت التوقعات تشير إلى استمرار ضعف أداء سوق العمل الأمريكي، وهو ما زاد الضغوط على أداء الدولار وجعله ضمن العملات الخاسرة اليوم.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!