الدولار مقابل الين USD/JPY

أخبار العملات
الدولار مقابل الين

لم تسجل تحركات سعر الدولار مقابل الين “USD/JPY” تغيرات ملحوظة في يوم أمس، حيث استقر حول مستوى 149.20، ولا زالت التوقعات تشير إلى استمرار الصعود وفقاً لنموذج القاع المزدوج، مع الإشارة إلى أن الهدف القادم يقع عند 149.90.

ومن الضروري الحفاظ على مستويات 148.37 و148.15 لضمان استمرار الصعود المنتظر، إذ أن الانخفاض دون هذه النقاط قد يدفع السعر للدخول في تصحيح هابط مجدداً.

ويتوقع أن يتراوح التداول اليوم بين دعم 148.60 ومقاومة 150.00، والتوقعات اليومية للسعر: صعودي.

وخلال جلسة تداول العملات اليوم الثلاثاء، تكبد الين الياباني خسائر كبيرة، وكان الأضعف بين العملات الرئيسية لليوم الثاني على التوالي بنسبة 3.88%، تأثراً بقرارات السياسة النقدية اليابانية المعلنة صباحاً، على الرغم من قيام بنك اليابان بزيادة الفائدة لأول مرة منذ 17 عاماً.

وصباح اليوم، أعلنت لجنة السياسة النقدية ببنك اليابان عن رفع سعر الفائدة لأول مرة منذ 2007، بزيادة 10 نقاط أساس من -0.1% إلى 0.0%، وتعديل سياسة التحكم بمنحنى الفائدة، لكن الين تأثر سلباً بتوقعات السوق بأن البنك قد لا يقدم على زيادة أخرى للفائدة، خصوصاً بعد تصريحات محافظ البنك التي أشار فيها إلى إمكانية النظر في خيارات التيسير النقدي الموسع إذا دعت الحاجة، والإبقاء على الظروف المالية التيسيرية للوقت الراهن.

وأيضاً، شدد محافظ بنك اليابان على تغيير السياسة النقدية التيسيرية بشكل كبير، متوقعاً وصول معدل التضخم إلى 2% في المستقبل، ومع ذلك، أكد على أهمية الحفاظ على بيئة تيسيرية لتحقيق هدف التضخم المنشود، مما زاد من قلق السوق وأدى إلى تراجع الين.

وتترقب أسواق العملات قرارات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المنتظرة خلال مارس، والتي تشمل قرار الفائدة وبيان السياسة النقدية والتوقعات الاقتصادية، بالإضافة إلى مؤتمر صحفي لمحافظ الفيدرالي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!