الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل التركي “TRY/USD” عند مستوى 32.3470 ليرة لكل دولار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وأعلن البنك المركزي في تركيا عن خطوات جديدة لخفض الإنفاق عبر بطاقات الائتمان وتقليل الطلب على العملات الأجنبية استعدادًا للانتخابات المحلية المقبلة في نهاية الشهر.

ورفع البنك المركزي الحد الأعلى للفائدة الشهرية على السلف النقدي من بطاقات الائتمان والحسابات الجارية، حسب إعلان في الصحيفة الرسمية بعد منتصف الليل. وأفادت وكالة الأناضول الحكومية أن البنك زاد أيضًا الأهداف الشهرية للبنوك لرفع نسبة الودائع بالليرة التركية.

وواجهت الليرة التركية تذبذبات متزايدة قبل الانتخابات في الأسبوعين الماضيين، على الرغم من أن القائمين على السياسة النقدية يعتبرون أن الإقبال على الدولار الأمريكي هو ظاهرة مؤقتة، ويأملون في انخفاضه بعد الانتخابات. وقد كانت الليرة أضعف العملات أداءً في الأسواق الناشئة التي رصدتها بلومبرغ هذا الشهر، إذ فقدت حوالي 2.8% من قيمتها مقابل الدولار.

ويواجه البنك المركزي التركي ضغوطًا لزيادة الفائدة الأساسية بعد أن ارتفع التضخم في فبراير بشكل أسرع من توقعات المحللين. ويتوقع البنك أن يبلغ التضخم ذروته بأكثر من 70% في الأشهر القادمة قبل أن ينخفض إلى 36% بنهاية العام.

وعقب إعلانه عن نهاية دورة التشديد النقدي التي استمرت ثمانية أشهر ورفع الفائدة إلى 45%، لجأ البنك المركزي إلى أساليب بديلة للتشديد لمواجهة التضخم، وكان يصدر القرارات أحيانًا في منتصف الليل.

ويتصدر الدولار الأمريكي الارتفاعات في سوق العملات الأجنبية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في السوق العالمية، وقد سجل ارتفاعًا بنسبة 2.89% مقابل العملات الأخرى المتداولة، في ظل انتظار الأسواق لقرار الفيدرالي الأمريكي الجديد حول أسعار الفائدة وتصريحات محافظ البنك جيروم باول، وتتابع الأسواق بدقة تصريحات باول التي من الممكن أن تعطي إشارات حول السياسة النقدية المستقبلية، والتي من شأنها التأثير على تداولات الدولار مقابل العملات الأجنبية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!